A+ A-

التباين والضغوطات البيعية والمضاربات عوامل ساهمت في هبوط جلسة البورصة اليوم

الكويت - 23 - 4 (كونا) -- ساهمت عدة عوامل سلبية في هبوط مجريات مسار سوق الكويت للاوراق المالية (البورصة) في جلسة اليوم تمثلت في حالة التباين التي استمرت على مدار الجلسة والضغوطات البيعية الممنهجة والمضاربات وبعض الاسباب الفنية الامر الذي عكسته مجمل المؤشرات الرئيسية للسوق الذي اغلق في المنطقة الحمراء.
وكان لغياب كبار صناع السوق اثرا مباشرا في التحكم بمسار الاداء المتدني حيث كان واضحا عزوف العديد من المحافظ المالية والصناديق الاستثمارية على الدخول في اوامر السوق الا اذا اتيحت الفرص المواتية لاستراتيجية العرض والطلب.
وسيطرت حالات الترقب والانتظار بين اوساط المتداولين للنتائج المالية للشركات التي لم تعلن بعد عن ادائها خلال الربع الاول من العام الحالي في حين شهدت احدى المجموعات الكويتية الخدماتية اقبالا ملحوظا على اسهمها لاسيما في فترة المزاد.
كما كان للاسهم الصغيرة الشعبية (متدنية القيمة تحت سعر ال100 فلس) نصيبا من حصاد الجلسة ولكن على فترات متقطعة في حين شهدت الاسهم الكبيرة نوعا من الانتقائية خاصة التشغيلية منها علاوة على اسهم قيادية في قطاع البنوك ولليوم الرابع على التوالي اذ وجدت بعض المحافظ المالية والصناديق الاستثمارية في المستويات السعرية لبعضها ملاذا استثماريا مضمونا.
ومن المتوقع ان تشهد جلسة ختام الاسبوع غدا مزيدا من عمليات الضغط بهدف التجميع خاصة وسط التباين الواضح على الاسهم الخدماتية ومنها على سبيل المثال الشركات الاسمنتية الاماراتية التي تحظى بدعم من ارتفاع اسعارها في سوقي ابوظبي ودبي الماليين نتيجة لتوقع هذه الشركات ابرام بعض الصفقات في مشروع اماراتي عملاق.
يذكر ان المؤشر السعري قد اغلق منخفضا 33ر30 نقطة ليصل الى مستوى 6 ر7453 نقطة وبلغت القيمة النقدية نحو 5ر31 مليون دينار تمت من خلال 5120 صفقة نقدية وكميات اسهم بلغت 4ر214 ملايين سهم.(النهاية).
م ك ع / ف ش