A+ A-

ماليزيا واستراليا تكشفان عن تدابير جديدة للبحث عن الطائرة المفقودة

كوالالمبور - 19 - 4 (كونا) -- قال وزير ماليزي هنا اليوم إن بلاده واستراليا ستكشفان عن تدابير جديدة بشأن عمليات البحث عن طائرة تابعة للخطوط الجوية الماليزية فقدت منذ الثامن من مارس الماضي.
وأضاف وزير النقل بالتكليف هشام الدين حسين خلال مؤتمر صحافي إن التدابير الجديدة ستعلن الاثنين المقبل بهدف تحديد الخطوات المقبلة في عملية البحث عن الطائرة المنكوبة.
ووصف حسين اليومين المقبلين بأنهما سيكونان "حاسمين للغاية" في سير عمليات البحث عن الطائرة المفقودة مؤكدا أن كل الجهود ستكثف تحت أعماق المياه.
وأشار إلى أن غواصة آلية ستنهى تمشيطها للمنطقة الرئيسية في قاع البحر الجنوبي للمحيط الهندي الأسبوع المقبل لكنه أوضح أن ذلك "لا يعني انتهاء عمليات البحث".
وشدد حسين على أن ماليزيا "ستستخدم المزيد من الأدوات للعثور على الطائرة وربما يشمل ذلك توسيع نطاق البحث".
وكشف عن إخفاق الغواصة (بلوفين-21) التي يتم التحكم فيها عن بعد في التوصل إلى نتائج إيجابية في ست مهمات للبحث في أعماق المحيط الهندي رغم النجاح في التقاط صور واضحة لقاع البحر خلال مهماتها.
ولم يعثر حتى الآن على أثر للطائرة (بوينغ 777) التابعة للخطوط الجوية الماليزية منذ اختفائها من على شاشات رادار المراقبة الجوية قبالة الساحل الشرقي لماليزيا بعد أقل من ساعة من إقلاعها من كوالالمبور في طريقها إلى بكين في الثامن من مارس الماضي.(النهاية) ع ا ب / ط م ا