A+ A-

المرصد السوري.. تفجير (السلمية) بريف حماة أسفر عن مقتل ستة من عناصر قوات النظام

عمان - 19 - 4 (كونا) -- أعلن المرصد السوري لحقوق الانسان اليوم ان التفجير الذي شهدته مدينة (السلمية) بريف حماة بسيارة مفخخة اسفر عن مقتل ستة من عناصر قوات النظام فيما كان مصدر أمني سوري قد اعلن في وقت سابق مقتل اربعة اشخاص في التفجير.
وذكر المرصد في بيان ان مقاتلا معارضا فجر اليوم سيارة مفخخة قرب حاجز الخدمات الفنية على المدخل الغربي لمدينة سلمية بريف حماة الشرقي ما ادى الى مقتل ستة عناصر من قوات الدفاع الوطني التابعة للنظام.
وأضاف المرصد ان الطيران المروحي قصف بالبراميل المتفجرة امس مناطق في بلدة كفرزيتا في الشمال الغربي من مدينة حماة بالاضافة الى تعرض مناطق في قرية عطشان بريف حماة الشرقي وقرية الحويز بريف حماة الغربي لقصف من قبل القوات النظامية ولم ترد معلومات عن سقوط ضحايا.
وكانت وكالة الانباء السورية (سانا) نقلت عن مصدر امني ان التفجير اسفر عن مقتل اربعة اشخاص واصابة تسعة اخرين.
وفي مدينة حمص وسط سوريا اكد المرصد في بيانه انفجار سيارة مفخخة أسفر عن مقتل أربعة مواطنين واصابة عدد آخر بجروح.
واوضح ان سيارة مفخخة انفجرت اليوم قرب محطة وقود دراق السباعي بمنطقة جب الجندلي بالقرب من المناطق التي تقطنها غالبية من الموالين للنظام ما أدى الى مصرع أربعة أشخاص واصابة آخرين بجراح خطيرة .
واشار الى استمرار الاشتباكات بين الكتائب الإسلامية المقاتلة والكتائب المقاتلة من طرف والقوات النظامية وقوات الدفاع الوطني من طرف آخر في محيط احياء حمص المحاصرة ما ادى لاستشهاد مقاتل من الكتائب الاسلامية كما تم توثيق مقتل طفلتين وإصابة رجل ومواطنة وطفلة بجراح متفاوتة.
وقال البيان ان المدينة تتعرض للهجوم والتنكيل من قبل قوات الاسد وميليشياته الموالية مشيرا الى تعرض احياء حمص القديمة لاسوأ حصار منذ اشهر بغية تسليم الثوار للمدينة الصامدة.
وأكد مقتل عشرات المدنيين في المدينة جراء المجزرة التي ارتكبها النظام بتفجير سيارة مفخخة امام مسجد (بلال الحبشي) امس.
وكانت مظاهرات عدة خرجت امس في معظم ارجاء سوريا في جمعة (انقذوا حمص قبل ان تستباح). (النهاية) ط ك / ن س ع