A+ A-

أوباما يوقع قانونا بفرض قيود على تأشيرات المندوبين لدى الأمم المتحدة

واشنطن - 18 - 4 (كونا) -- وقع الرئيس الأمريكي باراك أوباما هنا اليوم على قانون جديد يفرض قيودا على تأشيرات بعض ممثلي الدول لدى الأمم المتحدة.
وينص القانون الجديد الذي صدر تحت رقم (اس 2195) وجاء بمثابة تعديل على القانون المعمول به حاليا على حرمان كل مندوب لدى الأمم المتحدة يقرر الرئيس بأنه شارك بالسابق في نشاط إرهابي ضد الولايات المتحدة أو حلفائها وربما يشكل خطرا على مصالح الأمن القومي الأمريكي من الدخول الى الولايات المتحدة.
وقال اوباما في بيان ان القانون الجديد يعدل الفقرة 407 من قانون تفويض العلاقات الخارجية للسنتين الماليتين 1990 و 1991 لتنص على أنه لا يمكن قبول أي فرد في الولايات المتحدة كممثل لدى الأمم المتحدة إذا كان قد تورط في أعمال تجسس أو نشاط ارهابي ضد الولايات المتحدة أو حلفائها وإذا كان يمكن ان يشكل خطرا على امنها القومي.
وكانت الادارة الأمريكية قد أعلنت في الأسبوع الماضي انها أبلغت الامم المتحدة وإيران بأنها لن تصدر تأشيرة لمبعوث طهران الجديد لدى المنظمة الدولية حميد أبوطالبي بسبب شكوك حول مشاركته في عملية الاستيلاء على مقر السفارة الأمريكية في طهران عام 1979 واحتجاز 52 رهينة فيه لمدة 444 يوما. (النهاية) ش ص / ر ج