A+ A-

(ريال مدريد) ينتصر على غريمه (برشلونة) ويفوز بلقب كأس الملك الاسباني

مدريد - 16 - 4 (كونا) -- رفع ريال مدريد كأس الملك الاسباني وأول ألقاب هذا الموسم على ملعب (ميستايا) بعد انتصار كبير بهدفين لهدف على غريمه ومنافسه (برشلونة) في المباراة النهائية التي جمعت بين الطرفين الليلة.
واحرز أنخل دي ماريا هدف التقدم لفريق ريال مدريد بكرة بارعة في شباك الحارس البرشلوني بينتو في الدقيقة العاشرة من الشوط الأول الذي حصل فيه كل من المدريديين إيسكو وبيبي والبرشلوني نيمار على البطاقة الصفراء.
وادرك برشلونة هدف التعادل عبر لاعبه مارك بارترا في الدقيقة 68 من عمر اللقاء الذي غاب عنه عدد من اللاعبين من كلا الطرفين وتابعه 55 ألف مشاهد من قلب الملعب في مدينة (فالنسيا).
ومنح اللاعب الويلزي غاريث بيل النصر للريال بهدف بارع احرزه في الدقيقة 84 من المباراة التي اتسمت بالحماسة الشديدة مع اقتراب نهايتها في ضوء بحث الفريقين عن هدف النصر.
وبهذا الفوز احرز ريال مدريد لقبه ال19 في البطولة منهيا بذلك 593 يوما لم يتذوق فيها طعم الألقاب وذلك منذ تحقيقه كأس السوبر الاسباني في أغسطس 2012 فيما حرم غريمه الازلي (برشلونة) من فرصة إنقاذ الموسم السيء الذي يمر به ومن تحقيق لقبه ال27 من اللقاء.
وتسلم الكابتن إيكر كاسياس الكأس في أجواء احتفالية بدأت أيضا في مدينة مدريد حيث سيحتفي الفريق بالكأس غدا.
يذكر ان برشلونة كان أقصي من بطولة دوري أبطال أوروبا على يد (اتليتكو مدريد) وفقد جزءا كبيرا من آماله في تحقيق لقب الدوري المحلي بعد خسارته امام (غرناطة) الاسبوع الماضي في الجولة 33 بالدوري ليستقر في المركز الثالث بفارق اربع نقاط خلف المتصدر.
في المقابل ما زال الريال يناضل في بطولة الدوري المحلي حيث يقف على بعد نقطة خلف المتصدر (اتليتكو مدريد) وكذلك في بطولة أبطال أوروبا حيث بلغ الدور نصف النهائي فهو يتطلع الى الفوز باللقب 19 بالبطولة. (النهاية) ه ن د / خ س ج