A+ A-

روسيا تتعهد بدعم الحوار بين السوريين لحل الازمة الراهنة

عمان - 16 - 4 (كونا) -- تعهدت روسيا اليوم بتقديم كل الدعم لاجراء حوار بين السوريين لحل الازمة التي دخلت عامها الرابع "ومنع اي تدخل خارجي في الشؤون الداخلية السورية".
جاء ذلك في برقيات تهنئة بعث بها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الحكومة ديميتري ميدفيديف ووزير الخارجية سيرغي لافروف لنظرائهم في سوريا بمناسبة ذكرى جلاء القوات الفرنسية عن الاراضي السورية وفق ما ذكرت وكالة الانباء السورية (سانا).
وأشارت الوكالة الى ان الرئيس السوري بشار الاسد تلقى اليوم برقية تهنئة من نظيره الروسي فلاديمير بوتين اعرب فيها عن ثقته في أن علاقات الصداقة التقليدية بين روسيا وسوريا والتعاون الثنائي البناء سيسهم في تأمين الاستقرار والامن في منطقة الشرق الاوسط.
وأضافت أن رئيس مجلس الوزراء السوري وائل الحلقي تلقى أيضا برقية مماثلة من نظيره الروسي ديميتري ميدفيديف فيما أعرب وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في برقية لنظيره السوري وليد المعلم عن ثقته بان السوريين بمقدورهم التغلب على كل المحن التي يمرون بها.
وقال لافروف انه يقدر عاليا التعاون الوثيق بين روسيا وسوريا في مختلف القضايا والمسائل الاقليمية والدولية مؤكدا ان روسيا ستواصل تقديم دعمها الكامل للحوار السوري - السوري والعمل على منع التدخل الخارجي في شؤون الدولة السورية. (النهاية) ط ك / خ س ج