A+ A-

(العقارات المتحدة) توزع ارباحا نقدية بنسبة 8 في المئة على المساهمين

الكويت - 16 - 4 (كونا) -- وافقت الجمعية العمومية العادية لشركة (العقارات المتحدة) اليوم على توصية مجلس الادارة بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 8 في المئة وبمبلغ 5ر8 مليون دينار من القيمة الاسمية للسهم وذلك للمساهمين المسجلين في سجلات الشركة بتاريخ انعقاد العمومية.
كما وافقت الجمعية على تفويض مجلس الادارة بشراء أو بيع أسهم الشركة بما لا يتجاوز 10 في المئة من عدد اسهمها وذلك وفقا لما تنص عليه المادة رقم 175 من القانون رقم 25 لسنة 2012 وتعليمات هيئة اسواق المال بشأن تنظيم شراء الشركات المساهمة لأسهمها (أسهم الخزينة) وكيفية استخدامها والتصرف فيها.
وقال رئيس مجلس الادارة طارق عبد السلام خلال منتدى الشفافية الذي عقد عقب انتهاء عمومية الشركة ان اهداف المرحلة المقبلة تشمل تعزيز الأرباح التشغيلية وتخفيض المصاريف التشغيلية والاستمرار في العمليات المدروسة لبيع الأصول وتنشيط أنشطة التأجير المسبق للمشروعات تحت التنفيذ وتحسين ادارة المديونية والوصول الى نسبة مديونية جديدة.
أضاف ان الشركة حققت نموا اجماليا في الارباح بنسبة 5ر29 في المئة ونموا في أرباح التشغيل بنسبة 94 في المئة واعادت هيكلة محفظتها من خلال بيع الأصول غير المدرة للدخل اضافة الى توسيع افاقها للسماح لخطط التنمية المستقبلية.
واوضح ان الشركة حافظت على مستوى الأداء من خلال تحقيق أرباح صافية بلغت 2ر11 مليون دينار بنهاية عام 2013 مقارنة بنحة 5ر22 مليون دينار كويتي في عام 2012.
وذكر ان الشركة باعت خلال العام الماضي أصولا غير مدرة للدخل ما نتج عنها أثر ايجاب على السيولة بمبلغ 3ر20 مليون دينار وعلى ربحية بمبلغ 6ر3 مليون دينار كما ساهم ذلك بتخفيض الالتزامات بمبلغ 4ر51 مليون دينار.
وفيما يتعلق بتخفيض تكلفة التمويل واستحقاق الديون قال انه تم سداد سندات بمبلغ 5ر28 مليون دينار بفائدة ثابتة قدرها 7ر6 في المئة وسداد سندات بمبلغ 5ر11 مليون دينار بفائدة متغيرة 7ر3 في المئة فوق سعر خصم البنك المركزي واصدار سندات بمبلغ 5ر36 مليون دينار بفائدة ثابتة قدرها 7ر5 في المئة.
من جهته قال الرئيس التنفيذي للشركة محمد السقاف ان الشركة نجحت في عام 2013 في تحقيق أهدافها الاستراتيجية التي تستهدف تحسين الجانب المالي للشركة وتكثيف الدخل الناتج من الايجار وانجاز عمليات تطوير المشاريع على أكمل وجه.(النهاية) م ك ع / ن ف ع