A+ A-

مركز التنسيق المشترك للبحث عن الطائرة الماليزية المفقودة يعيد انزال مركبة (بلوفن 21)

كوالالمبور - 16 - 4 (كونا) -- قال مركز التنسيق المشترك للبحث عن طائرة الخطوط الجوية الماليزية المفقودة (ام اتش 370) في مدينة بيرث الاسترالية اليوم ان عملية البحث عن الطائرة تتواصل اليوم الاربعاء بمشاركة 14 طائرة و11 سفينة مع اعادة انزال مركبة (بلوفن 21).
وذكر مركز التنسيق المشترك في بيان صحفي "ان البيانات التي جمعتها المركبة (بلوفن 21) في أول مهمة لها تم تنزيلها وتحليلها لكنها لم تدل على وجود أية أجسام مهمة".
واضاف "ان المركبة (بلوفن) واجهت عمقا غير متوقع من المياه حتى أكثر من 400 متر ما تعدى سقف قدراتها في الغوص الأمر الذي دفعها الى انهاء مهمتها قبل الأوان".
واوضح مركز التنسيق المشترك أن 11 طائرة عسكرية و3 طائرات مدنية و11 سفينة تشارك اليوم في عملية البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة.
وخططت هيئة السلامة البحرية الأسترالية منطقة بحث بصري تصل مساحتها الاجمالية الى نحو 55151 كيلومترا مربعا لليوم الأربعاء ويبعد مركزها بمسافة تبلغ نحو 2087 كيلومترا شمال غرب مدينة بيرث الاسترالية.
فيما تشير توقعات الارصاد الجوية اليوم الى هبوب رياح جنوبية شرقية وهطول بعض الأمطار المتفرقة مع ارتفاع مستوى مياه المحيط الى مترين.
يذكر أن المركبة (بلوفن 21) تم ارسالها في أول مهمة لها تحت سطح مياه المحيط الهندي مساء يوم الاثنين الماضي حتى وقت مبكر من صباح اليوم التالي الثلاثاء بهدف البحث عن الصندوق الأسود او اي حطام للطائرة الماليزية المفقودة.
ومن المفترض ان تقوم المركبة التي يطلق عليها "الزعنفة الزرقاء" بمسح قاع المحيط بمسارات منتظمة تغطي المساحة المحددة على وجه الدقة ثم تقوم بتشغيل اجهزة استشعار لتنتج صورا من انعكاس الصوت بدلا من التصوير بواسطة انعكاس الضوء.(النهاية) م ع م / ن ب ش