A+ A-

بطولة الكويت ال14 لسباق الهجن تتواصل وسط منافسة قوية بين قطر والامارات

بطولة الكويت ال14 لسباق الهجن تتواصل وسط منافسة قوية بين قطر والامارات
بطولة الكويت ال14 لسباق الهجن تتواصل وسط منافسة قوية بين قطر والامارات
الكويت - 15 - 4 (كونا) -- تتواصل منافسات بطولة الكويت ال14 لسباق الهجن المقامة هنا برعاية اميرية سامية ومشاركة واسعة من الهجن العائدة لملاك من الكويت ودول عربية واجنبية وسط منافسة قوية بين هجن الملاك الاماراتيين والقطريين على حصد اكبر عدد من الاشواط.
واسفرت نتائج اليوم الثالث للبطولة التي اقيمت اليوم عن فوز الملاك الامارتيين والقطريين بخمسة اشواط لكل منهما فيما فازت الهجن السعودية بثلاث اشواط من اصل 13 شوطا خصصت للهجن (الثنايا قعدان وثنيان ابكار) على مسافة ثمانية كيلومترات.
وفازت الذلول (السعدية) لهجن الشيحانية من قطر بالمركز الاول في الشوط الأول واحرزت الذلول (براقة) لزايد بن محمد المنصوري من الامارات المركز الأول في الشوط الثاني بينما نال الذلول (السعدي) لهجن الشيحانية المركز الاول الشوط الثالث وحصد الذلول (شقرا) لفهد الرمزاني من قطر المركز الاول في الشوط الرابع.
وذهب المركز الأول في الشوط الخامس للذلول (الشايبة) للشيخ حمدان بن راشد ال مكتوم من الامارات وفاز الذلول (شاهين) لمالكه محمد الكتبي من الامارات في منافسات الشوط السادس في حين حصل الذلول (المتحد) المركز الأول في الشوط السابع وحل الذلول (انذار) للاماراتي محمد زايد المنصوري اولا في منافسات الشوط الثامن والذلول (الشاهينة) لمحمد خلفان المنصوري اولا في الشوط التاسع.
وظفر الذلول (التعيري) لهجن الشيحانية بصدارة الشوط العاشر والذلول (النشمي) لعبدالله سالم القحطاني بالمرتبة الاولى في منافسات الشوط ال11 في حين احرزت الذلول (خبرة) لسليمان الجهني المركز الاول في منافسات الشوط ال12 والذلول (وحيشان) لمحمد بن بيشان العجمي من السعودية الشوط ال13 والاخير.
وتتواصل البطولة التي تقام على مضمار الشهيد فهد الاحمد في النادي الكويتي للهجن بمنطقة جويهل غدا باقامة تسعة اشواط من السباقات علما ان البطولة ستختتم بعد غد الخميس.
من جانبه اكد رئيس الوفد الجزائري في البطولة مصطفى بن حمودة في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان هذا الملتقى التراثي الكبير الذي يقام للعام ال14 على التوالي يعد من اقوى البطولات لهذه الرياضة الاصيلة على مستوى العالم.
وقال بن حمودة ان هذه البطولة تحظى بمشاركة اقليمية ودولية كبيرة بفضل التنظيم المميز للنادي الكويتي لسباقات الهجن معربا عن شكره العميق للجنة المنظمة للبطولة على حسن الاستقبال.
واوضح ان رياضة الهجن ذات شعبية كبيرة في الجزائر لاسيما في الولايات الجنوبية للبلاد حيث تقام بطولات سنوية تجمع عددا كبيرا من عشاق هذه الرياضة في المغرب العربي.
وثمن دعم الاتحاد العربي لسباقات الهجن برئاسة الكويتي حسين الدواس لرياضة الهجن العربية من خلال اقامة العديد من البطولات العربية مما اسهم في وصول هذه الرياضة لمستوى مميز.(النهاية) ف ش ا / ه ب