A+ A-

مقتل 25 شخصا معظمهم ايرانيون في ثلاثة حوادث بالعراق

بغداد - 13 - 12 (كونا) -- لقي 18 عاملا معظمهم ايرانيون مصرعهم واصيب سبعة اخرون بهجوم مسلح خلال عملهم في مد أنبوب ناقل للغاز بين العراق وايران شرقي بعقوبة فيما قتل خمسة أشخاص بانفجار جنوبي بغداد وعثرت الشرطة على جثتي اثنين من افراد حماية مسؤول محلي رفيع في صلاح الدين.
وقال مصدر امني في قيادة عمليات دجلة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) "ان مسلحين مجهولين يستقلون سيارة بيك اب حديثة اطلقوا النار من أسلحة رشاشة على عمال عراقيين وايرانيين في مشروع لمد انبوب ناقل للغاز بين العراق وايران في منطقة (الند)ا التابعة لناحية مندلي شرق بعقوبة" مبينا ان "الهجوم المسلح اسفر عن مقتل 18 عاملا بينهم 15 ايرانيا فيما اصيب سبعة اخرون بينهم خمسة ايرانيين".
واشار المصدر الى ان المسلحين هاجموا العمال بينما كانوا في حافلة لدى خروجهم من المشروع وبالذات عند نقطة قريبة من (تلال حمرين) حيث تلوذ جماعات مسلحة مطاردة من قبل القوات الامنية.
وفي حادث ثان جنوبي العاصمة أفاد مصدر في الشرطة العراقية ل(كونا) بأن "خمسة اشخاص قتلوا وجرح تسعة اخرون بانفجار سيارة مفخخة في المدائن جنوبي بغداد" موضحا ان "سيارة مفخخة كانت مركونة بالقرب من اسواق تجارية انفجرت مستهدفة المدنيين في قضاء المدائن جنوبي العاصمة ما اسفر عن مقتل خمسة مدنيين واصابة تسعة اخرين بجروح متفاوتة فيما اغلقت مداخل المنطقة ومخارجها تحسبا لوقوع انفجار ثان قد يتسبب بارتفاع حصيلة الضحايا".
الى ذلك عثرت قوة أمنية على جثتين تعودان لشخصين يعملان في حماية المعاون الإداري لمحافظ صلاح الدين احمد عبدالواحد قضيا رميا بالرصاص غربي تكريت.
وقالت الشرطة العراقية ان القتيلين من القومية التركمانية ومن سكان قضاء طوزخورماتو وانه تم العثور على جثتيهما في منطقة (الديوم) التي تبعد نحو خمسة كيلومترات غربي تكريت وقد بدا عليهما آثار إطلاق نار في منطقتي الرأس والصدر.
وفي صلاح الدين ايضا قال مصدر في شرطة المحافظة ان خمسة مدنيين اصيبوا بجروح اثر انفجار عبوة ناسفة في قضاء طوزخورماتو شرقي تكريت مشيرا الى ان الانفجار وقع في سوق شعبي بالحي العسكري وسط القضاء.(النهاية) م ح غ / ر ج كونا132246 جمت ديس 13