A+ A-

مقتل لبناني بالبقاع اثر اعتصام للاهالي قرب معبر حدودي مع سوريا

بيروت - 20 - 6 (كونا) -- قتل مواطن لبناني اثر اعتصام نظمه اهالي بلدة (مجدل عنجر) عند معبر المصنع الحدودي في البقاع الاوسط وجرح اخرون في اعتصامات نفذها مواطنون في عدد من المناطق تضامنا مع بلدة عرسال الحدودية.
وذكرت الوكالة الوطنية الرسمية للاعلام ان مواطنا لبنانيا من اهالي بلدة (مجدل عنجر) في البقاع قتل اثناء اعتصام نظمه اهالي البلدة عند نقطة معبر المصنع الحدودي في البقاع تضامنا مع اهالي بلدة عرسال دون ان تذكر الجهة التي اطلقت النار.
وكانت بلدتا عرسال واللبوة في البقاع الشرقي قد شهدتا صباح اليوم توترا امنيا واطلاق نار وقطع طرق على خلفية الاحداث في سوريا وقد عمل الجيش اللبناني على معالجة الوضع ومحاولة اعادته الى طبيعته.
الى ذلك اصيب اربعة مواطنين لبنانيين بجروح مختلفة خلال قيام الجيش اللبناني بفض اعتصامات في بلدة سعدنايل في البقاع الاوسط بالاضافة الى قطع طرقات اخرى في (قب الياس) في البقاع وفي منطقة العبودية في الشمال تضامنا مع بلدة عرسال.
كما عمد شبان الى قطع بعض الطرقات العامة في بيروت بالاطارات المطاطية المشتعلة لكن ما لبث الجيش اللبناني ان اعاد فتحها.
ولاحقا اعلن اهالي عرسال واللبوة في بيانين منفصلين ان الطريق العامة الوحيدة التي تربط بين البلدتين المتجاورتين قد اصبحت في عهدة الجيش اللبناني.
وكان اربعة اشخاص قتلوا الاحد الماضي بالرصاص في منطقة نائية بين منطقتي القاع وراس بعلبك شمال شرق لبنان.(النهاية) ع ح / م م ج كونا210053 جمت يون 13