A+ A-

نائب رئيس حكومة صربيا يؤكد أن بلاده ستقع في عزلة حال تراجعها عن اتفاق التطبيع مع كوسوفو

 سراييفو - 10 - 5 (كونا) -- حذر نائب رئيس الوزراء الصربي الكسندر فوتشيتش اليوم من ان بلاده ستقع في عزلة تامة في حال عدم توقيعها اتفاق التطبيع الذي تم التوصل اليه الشهر الماضي مع كوسوفو.
وقال فوتشيتش في تصريح لوسائل الاعلام الصربية ان على صربيا المضي في خطتها في التوقيع رسميا على الاتفاق الذي تم ابرامه بوساطة الاتحاد الاوروبي "وإلا فان صربيا ستدخل في مأزق جديد مع شركائها الغربيين" مطالبا صرب كوسوفو بالموافقة على الاتفاق الذي تم التوصل اليه مع حكومة كوسوفو.
ورأى فوتشيتش أن اتفاق التطبيع مع كوسوفو لم يلب طموح صربيا في تحقيق اهدافها القومية في كوسوفو "الا انه أوفى بالحد الادنى في حماية صرب كوسوفو ومنحهم المزيد من الحرية والاستقلالية بالمقارنة مع اوضاعهم الحالية".
وأكد أن مسيرة صربيا الاوروبية ستصبح في خطر في حال تراجع صربيا عن توقيع الاتفاق الذي كانت قد وافقت عليه في بروكسل من خلال المفاوضات مع حكومة كوسوفو معتبرا ان مطالب المعارضة بعدم توقيع الاتفاق غير واقعية.
وقال ان المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من التطورات الاقتصادية الايجابية التي ستعود بالنفع على الشعب الصربي وذلك بفضل اتفاق التطبيع الذي سيخرج صربيا من مرحلة الجمود التي مرت بها خلال السنين القليلة الماضية.(النهاية) ع أ / م ع ح كونا101336 جمت ماي 13