A+ A-

الحرس الوطني يؤكد سعيه الى نشر ثقافة التخطيط الاستراتيجي بأساليب علمية وعملية

جانب من دورة (قياس تقييم الخطط التشغيلية وتقييم أداء الأفراد) باشراف رئيس فرع التخطيط الاستراتيجي في الحرس الوطني المقدم جمال عبدالعزيز المطوع
جانب من دورة (قياس تقييم الخطط التشغيلية وتقييم أداء الأفراد) باشراف رئيس فرع التخطيط الاستراتيجي في الحرس الوطني المقدم جمال عبدالعزيز المطوع
 الكويت - 30 - 11 (كونا) -- أكد الحرس الوطني سعيه الحثيث الى نشر ثقافة التخطيط الاستراتيجي بالأساليب العلمية والعملية بين منتسبيه لضمان تحقيق النجاح للخطط ومعالجة المتغيرات التي تطرأ عليها خلال التنفيذ.
وقال الحرس الوطني في بيان صحافي ان فرع التخطيط الاستراتيجي في الحرس نظم اليوم دورة (قياس تقييم الخطط التشغيلية وتقييم أداء الأفراد) باشراف رئيس الفرع المقدم جمال عبدالعزيز المطوع وبالتنسيق مع معهد الثنائية للتدريب وذلك في نادي ضباط الحرس الوطني.
ونقل البيان عن المقدم المطوع قوله ان هذه الدورة تهدف الى الارتقاء بثقافة التخطيط الاستراتيجي للمنتسبين حتى يسير العمل على النحو المعد له سلفا وتحقيق الأهداف على المدى القصير والبعيد اضافة الى تقييم الأداء ومتابعة المراحل المنجزة وكيفية تحسين تنفيذ الخطط في حالة الاخفاق مع الوقوف على أسباب النجاح أو تدني الأداء والأخذ في الاعتبار كيفية رصد المتغيرات أثناء مراحل التنفيذ للخطط التشغيلية.
وأوضح ان الدورة ترمي كذلك الى تدريب رجال الحرس الوطني على كيفية وضع خارطة للخطة الاستراتيجية وما تحتويه من تحديد للأولويات أثناء التشغيل والالتزام بالتوقيتات المحددة مسبقا مع تفضيل الأداء الجماعي لما له من دور في التنسيق والمتابعة.
وأضاف المقدم المطوع أن الرئاسة العامة للحرس الوطني لا تألو جهدا في الدفع الى التقدم والتطور سواء على المستوى العسكري أو الأمني أو الاداري أو الفني.
وأشار الى ان فرع التخطيط الاستراتيجي يجسد رؤية الحرس الوطني في الارتقاء بجاهزيته ليصبح قوة دعم عسكري وأمني محترف يحظى بثقة القيادة السياسية والمجتمع الكويتي في حفظ أمن واستقرار البلاد في بيئة عادلة يسودها الانتماء وروح الفريق الواحد.(النهاية) ن ن د / ر ض ا كونا301221 جمت نوف 11