A+ A-

الكويت وسانت لوسيا توقعان بيانا مشتركا لاقامة علاقات دبلوماسية تعزز فرص التعاون

المندوب الدائم لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة السفير منصور عياد العتيبي يوقع مع وسانت لوسيابيانا مشتركا لاقامة علاقات دبلوماسية تعزز فرص التعاون
المندوب الدائم لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة السفير منصور عياد العتيبي يوقع مع وسانت لوسيابيانا مشتركا لاقامة علاقات دبلوماسية تعزز فرص التعاون
 نيويورك - 1 - 2 (كونا) -- وقع المندوب الدائم لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة السفير منصور عياد العتيبي هنا الليلة الماضية وسفير سانت لوسيا دوناتوس كيث سانت آمي بيانا مشتركا لاقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين.
واعرب العتيبي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن سعادته باقامة علاقات دبلوماسية مع سانت لوسيا مذكرا بأن الكويت تربطها علاقة طيبة مع دول منطقة البحر الكاريبي التي تشارك الكويت اهتمامات عديدة بما فيها ما يتعلق بأنشطة الأمم المتحدة.
ووصف زيارة رئيس وزراء سانت لوسيا الى الكويت اخيرا بأنها "بداية لتوثيق العلاقات بين البلدين في مجالات اقتصادية وفي مجال الاستثمار وفيما يتعلق بالتعاون بين وفدي البلدين في الأمم المتحدة".
وقال ان الكويت وسانت لوسيا من الدول الصغيرة وانهما تتعاونان في مجال الترشيحات وفي النهوض بالمسائل التي تهم الدول الصغيرة في موضوعات مثل تغير المناخ والتنمية المستدامة وتعزيز قدرة هذه الدول على تحقيق الأهداف الانمائية للالفية.
واوضح العتيبي أن اقامة هذه العلاقات الدبلوماسية يصب في "توجه في السياسة الخارجية الكويتية" معربا عن الفخر بأن دولة الكويت لديها نحو 90 سفارة وبعثة دبلوماسية في مختلف دول العالم.
وذكر أن الكويت افتتحت حديثا سفارات في دول من أمريكا اللاتينية منها المكسيك وتشيلي وكوبا وبدأت توثق علاقاتها مع هذه الدول على الرغم من بعدها الجغرافي وتتعاون معها في العديد من القضايا الدولية في الأمم المتحدة والتحديات التي تواجه المجتمع الدولي لاسيما الدول الصغيرة التي تتأثر أكثر من غيرها بعوامل تحد مثل الارهاب والفقر وتغير المناخ.
وشدد المندوب الدائم لدولة الكويت لدى الأمم المتحدة في نهاية تصريحه ل(كونا) على القول "نحاول أيضا أن نعزز علاقاتنا مع تلك الدول في المجال الاقتصادي من خلال أنشطة الصندوق الكويتي للتنمية ومن خلال الاستثمارات اذا كانت هناك فرص للاستثمار". (يتبع) س ج / م ج ز كونا010905 جمت فبر 11