A+ A-

قائد الجيش السوداني يغلق الباب امام اي تفاوض مع الدعم السريع

الخرطوم - 8 – 5 (كونا) -- أكد قائد الجيش في السودان عبدالفتاح البرهان اليوم الأربعاء أنه لن تكون هناك اي مفاوضات او سلام او وقف إطلاق نار قبل هزيمة واستئصال قوات الدعم السريع.
وقال البرهان لدى تفقده قوات الجيش في الخطوط الأمامية بولاية نهر النيل شمال السودان "لن تكون هناك مفاوضات ولا سلام ولا وقف إطلاق نار إلا بعد دحر التمرد والخلاص من المتمردين المجرمين ليعيش الوطن بسلام".
وذكر البرهان أن قتال الجيش للدعم السريع لن يتوقف إلا بتحرير الوطن ممن اسماهم "المتمردين المجرمين" مشددا على "اننا لن نوقف القتال حتى هزيمة المجرمين الذين دمروا البلاد واستباحوا ممتلكات المواطنين ومارسوا أبشع الانتهاكات واغتصبوا الحرائر في الخرطوم والجنينة والجزيرة”.
وأبدى ثقته بأن "النصر بات قريبا وسيكون حليفا للقوات المسلحة السودانية".
وأوضح أن قوات الجيش تعمل ليل نهار للحفاظ على استقرار السودان وضمان وحدته مثنيا على "استجابة كافة قطاعات السودانيين لنداء الوطن وانخراطهم في المقاومة الشعبية لدعم القوات المسلحة في معركة الكرامة ضد مليشيا الدعم السريع الإرهابية المتمردة".
وأشار البرهان إلى أن هذه القوات ستخوض معاركها حتى الجنينة بولاية غرب دارفور.
وتسببت الحرب المندلعة منذ 15 ابريل 2023 في مقتل ما لا يقل عن 13 ألف شخص وإصابة 33 ألفا فيما هجر نحو 11 مليون شخص من بينهم 9 ملايين نازح داخلي ما جعل السودان يشهد أكبر أزمة نزوح داخلي على مستوى العالم. (النهاية) م ع م / ر ج