A+ A-

الإمارات تطلق أول رحلة تجريبية في الشرق الأوسط لطائرة مسيرة مع راكب

أبو ظبي - 8 - 5 (كونا) -- أعلنت دولة الإمارات اليوم الأربعاء تيسير أول رحلة تجريبية في الشرق الأوسط لطائرة بدون طيار (مسيرة) مع راكب ضمن جهودها لبناء مستقبل تنقل ذكي ومستدام يشكل نموذجا يحتذى على مستوى العالم.
وذكر مركز النقل المتكامل التابع لدائرة البلديات والنقل في أبو ظبي في بيان له أن هذا النجاح يعد "أول رحلة من نوعها في الشرق الأوسط" لطائرة بدون طيار وتشهدها إمارة أبو ظبي التي تهدف الى تعزيز ريادتها باعتبارها مدينة صديقة وداعمة لقطاع التنقل الذكي.
وأشار البيان في هذا الشأن إلى تقديم مجموعة "ملتي ليفل" المتخصصة في حلول الأتمتة المتقدمة والتحول الرقمي بالتعاون مع "أبو ظبي للتنقل" عرضا لأحدث تقنياتها التي تضمنت طائرتين الأولى طائرة بدون طيار ذات خمسة مقاعد قادرة على السفر لمسافة أكثر من 250 كيلومترا والأخرى طائرة بدون طيار صغيرة الحجم قادة على حمل شخصين والسفر بهما لمسافة تصل إلى 35 كيلومترا لمدة تصل إلى نحو 20 دقيقة.
وأفاد بأن هذا الإنجاز "يشكل إضافة جديدة إلى سجل الإنجازات التي حققتها أبوظبي في هذا القطاع الحيوي حيث تواصل ترسيخ مكانتها عاصمة عالمية لحلول النقل والمركبات الذكية وذاتية القيادة وصولا إلى دفع عجلة التقدم والابتكار في هذا المجال".(النهاية) س خ م / ه س ص