A+ A-

إيطاليا تؤكد ضرورة عدم استخدام الأسلحة المرسلة الى كييف خارج حدود أوكرانيا

روما - 7 - 5 (كونا)-- أكد نائب رئيسة الوزراء ووزير الخارجية الايطالي أنطونيو تاياني اليوم الثلاثاء ضرورة عدم السماح باستخدام الأسلحة التي ترسلها بلاده إلى أوكرانيا خارج حدودها.
جاء ذلك في تصريحات أدلى بها نائب رئيسة الوزراء خلال منتدى سياسي بمدينة (غوريتسيا) على الحدود مع سلوفينيا بشأن المخاوف والجدل المثار حول إمكانية انخراط حلف شمال الأطلسي (ناتو) وايطاليا في الحرب الأوكرانية الروسية على خلفية تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.
وقال تاياني إن "جميع المعدات العسكرية التي نرسلها الى أوكرانيا مخصصة للاستخدام داخل الأراضي الأوكرانية فقط فنحن لا نعطي مواد يمكن استخدامها خارج الحدود الأوكرانية".
وجدد التأكيد على "اننا لسنا في حالة حرب مع روسيا كما اننا ضد إرسال جنود للقتال ضد الروس" مشيرا الى أن قرارات (ناتو) يتخذها الحلف الذي تعد إيطاليا جزءا منه مستبعدا رغبة الرئيس الفرنسي في شن حرب على روسيا.
وأضاف وزير الخارجية وزعيم حزب (هيا ايطاليا) "انني أفهم أن صور القصف من فلسطين والجبهة الأوكرانية الروسية تثير ذعر الناس لكن لا توجد مثل هذه المخاطر". وكان الرئيس الفرنسي جدد التأكيد في مقابلة صحفية لمجلة (ذا ايكونوميست) من قصر (الاليزيه) الخميس الماضي على أن إرسال قوات برية إلى أوكرانيا "ليس مستبعدا" إذا كانت روسيا ستخترق الخطوط الأمامية. (النهاية) م ن / أ م س