A+ A-

الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدات إنسانية لليمن بأكثر من 134 مليون دولار

الكويت - 7 - 5 (كونا) -- أعلنت المفوضية الأوروبية اليوم الثلاثاء تقديم مساعدات إنسانية إلى اليمن بقيمة 125 مليون يورو (59ر134 مليون دولار) لتلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحا للسكان في ظل الأزمة المستمرة والتوترات المتصاعدة في المنطقة. جاء ذلك خلال الاجتماع السادس على مستوى كبار المسؤولين المعني بالمساعدات الإنسانية المقدمة الى اليمن الذي عقد في بروكسل بدعوة مشتركة من الاتحاد الأوروبي ومملكة السويد وبمشاركة دولة الكويت.
وذكرت المفوضية الأوروبية في بيان أن التمويل سيوجه إلى اليمن من خلال شركاء الاتحاد الأوروبي العاملين في المجال الإنساني ومن بينهم وكالات الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية المعنية بدعم المجتمعات الضعيفة المتضررة من الصراع في اليمن والنزوح وحالات الطوارئ المناخية في اليمن التي استمرت عقدا من الزمان.
وأضاف البيان أن المساعدات ستتضمن عددا من المجالات من بينها توفير الأمن الغذائي وسوء التغذية والصحة العامة وخدمات الحماية المتخصصة وأنشطة إزالة الألغام ودعم البرامج المخصصة لتعليم وحماية الطفل.
وعلى صعيد متصل كشف البيان عن أن الاتحاد الأوروبي بصدد إقامة جسر جوي من المساعدات الإنسانية الى اليمن يتكون من 24 رحلة جوية وذلك في إطار استجابته للأزمة الصحية العاجلة الناجمة عن تفشي الأمراض المعدية في اليمن.
وفي هذا الصدد لفت البيان الى أن الاتحاد الأوروبي نظم منذ فبراير الماضي 13 رحلة جوية إنسانية لتقديم المساعدات الى اليمن التي ساعدت في التعامل مع تفشي مرض الكوليرا في البلاد وذلك من بين أمور أخرى. (النهاية) أ م س