A+ A-

مشاركون بسوق السفر العربي في دبي: دولة الكويت تمتلك "المقومات الأساسية" للنهوض بالقطاع السياحي

مشاركة المملكة العربية السعودية فعاليات سوق السفر العربي لعرض مشاريعها ووجهاتها السياحية
مشاركة المملكة العربية السعودية فعاليات سوق السفر العربي لعرض مشاريعها ووجهاتها السياحية
من سالم المذن دبي - 6 - 5 (كونا) -- أكد عدد من المشاركين في سوق السفر العربي المنعقد في دبي اليوم الاثنين امتلاك دولة الكويت "المقومات الأساسية الضرورية" للنهوض بالقطاع السياحي ومنها تمتعها بالاستقرار والتطور الاقتصادي والملاءة المالية بما يجعلها "وجهة مفضلة" للزوار سواء على المستوى الخليجي أو الدولي.
جاء ذلك خلال تصريحات متفرقة أدلى بها هؤلاء المشاركون لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش انعقاد الدورة ال31 للسوق تحت شعار (تمكين الابتكار: تحول قطاع السفر من خلال ريادة الأعمال) بحضور أكثر من 2300 عارض من 165 دولة من جميع أنحاء العالم.
وأشاد المشاركون بالمساعي والجهود خصوصا خلال الفترة الراهنة لتطوير البنية التحتية السياحية بما في ذلك الفنادق الفاخرة والمطاعم العالمية والمرافق الترفيهية المتنوعة مشيرين إلى أهمية الترويج السياحي الفعال لجذب المزيد من الزوار من جميع أنحاء العالم.
فمن جانبه قال الخبير السياحي في دولة الإمارات محمد مصطفى ل(كونا) إن دولة الكويت "تمتلك موقعا جغرافيا متميزا علاوة على تنوعها الثقافي والتاريخي الغني" مشيرا إلى أن تطوير القطاع السياحي فيها سيتيح "تحقيق نمو مستدام وزيادة الإيرادات السياحية".
وأوضح أن ذلك سيسهم في "تعزيز الاقتصاد المحلي وتوفير فرص عمل جديدة للمواطنين" وبهذا يمكن أن تصبح الكويت "واحدة من الوجهات السياحية البارزة في المنطقة وتجذب المزيد من الزوار والمستثمرين".
من ناحيته ذكر الرئيس التنفيذي لشركة (غولدن غلوب) السياحية خالد أبو زيد أن الكويت تمتلك بنى تحتية "مميزة راسخة" وكوادر وكفاءات وطنية في جميع المجالات الاقتصادية والاستثمارية للنهوض بالقطاع السياحي ودفعه إلى مستويات متقدمة وتنافسية إقليميا مؤكدا أهمية قطاع السياحة بصفته "داعما رئيسيا للاقتصاد الوطني".
ولفت أبو زيد إلى أهمية الاهتمام بالتراث الثقافي والبيئي للكويت والحفاظ عليه وتنميته باعتباره "موروثا سياحيا يجذب السياح ويسهم في تعزيز الهوية الوطنية للدولة" علاوة على تطوير برامج تعليمية وتدريبية في مجال السياحة لرفع كفاءة العاملين في القطاع وضمان تقديم خدمات عالية المستوى.
بدوره قال المدير العام لإذاعة صوت لبنان أسعد مارون ل(كونا) إن الدول العربية تمتلك مميزات عديدة لتعزيز قطاع السياحة منها دولة الكويت "الغنية بمواردها الثقافية والأدبية والاقتصادية وغيرها" مؤكدا أهمية استثمار الثروات في الوطن العربي.
وبين مارون أن الكويت "تمتلك الإمكانيات والفرص الكبيرة لتحقيق نهضة سياحية ملحوظة" ما يتطلب "تعاونا مستمرا" و"جهودا مشتركة" من جميع الأطراف في القطاعين العام والخاص لتحقيق هذا الهدف وتحويله إلى "واقع ملموس" يعود بالفائدة على الاقتصاد الكويتي والمجتمع بشكل عام.
وأضاف أن دعم القطاع السياحي وتطويره يأتيان من خلال إطلاق مبادرات وبرامج تشجيعية عبر السنوات وتسهيل الإجراءات اللازمة للاستثمار في هذا القطاع "الحيوي" بما في ذلك تعزيز التنوع في العروض ومنها السياحة الثقافية والبيئية لجذب فئات مختلفة من السياح.
يذكر أن سوق السفر العربي 2024 الذي تستمر فعالياته حتى التاسع من مايو الجاري يعتبر مناسبة مهمة للصناعة السياحية حيث يجتمع فيها العارضون والعملاء من مختلف أنحاء العالم لتبادل الخبرات والفرص التجارية والتعرف على أحدث الاتجاهات في صناعة السفر والسياحة. (النهاية) س خ م / م ع ع