A+ A-

مجلس وزراء (أوابك) يبحث غدا في الكويت تطوير أعمال المنظمة وإعادة هيكلتها

الأمين العام لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) جمال اللوغاني
الأمين العام لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) جمال اللوغاني
الكويت - 4 - 5 (كونا) -- قال الأمين العام لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول (أوابك) جمال اللوغاني إن الاجتماع ال112 لمجلس وزراء المنظمة على مستوى المندوبين والمقرر عقده يوم غد الأحد في مقرها بدولة الكويت سيبحث تطوير أعمال المنظمة وإعادة هيكلتها.
وأوضح اللوغاني لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم السبت أن الاجتماع سيعقد بحضور أعضاء المكتب التنفيذي للمنظمة ممثلين عن وزراء النفط والطاقة وسيترأس الاجتماع ممثل دولة قطر - رئيسة الدورة لعام 2024 - الشيخ مشعل بن جبر آل ثاني في المكتب التنفيذي للمنظمة.
وذكر أن الاجتماع سيبحث تطوير أنشطة المنظمة وإعادة النظر في النظم والقوانين التي تحكم عملها بشكل يتلاءم مع التحديات والتطورات المستجدة في مجال الطاقة كما سيتم استعراض آخر الخطوات المتخذة بشأن إنجاز هذا المشروع في الوقت المحدد له.
وبين أن الاجتماع يتضمن أيضا مناقشة البند المخصص لتحديد مجال جائزة منظمة أوابك للبحث العلمي لعام 2024 التي تمنح كل سنتين مضيفا أن الاجتماع سيناقش كذلك متابعة الأوضاع البترولية العالمية وسير العمل في بنك معلومات المنظمة ومتابعة شؤون البيئة وتغير المناخ والفعاليات التي نظمتها أو شاركت فيها الأمانة العامة.
وأفاد بأن الاجتماع سيسبقه الاجتماع ال169 للمكتب التنفيذي الذي سيعقد في نفس اليوم بمشاركة أعضاء المكتب التنفيذي للمنظمة برئاسة الشيخ مشعل آل ثاني.
وأعرب اللوغاني عن شكره لحكومة دولة الكويت على استضافتها لاجتماعات المنظمة على النحو الذي يكفل لها النجاح وإلى الدول الأعضاء على الدعم المتواصل الذي تتلقاه الأمانة العامة لمنظمة (أوابك) في سبيل تحقيق الأهداف التي أنشئت من أجلها ولما فيه خير ومصلحة الجميع. (النهاية) خ م / ل ف