A+ A-

مركز (كونا) لتطوير القدرات الإعلامية يختتم البرنامج التدريبي (مهارات البودكاست والدوبلاج والتعليق الصوتي)

مركز (كونا) لتطوير القدرات الإعلامية يختتم البرنامج التدريبي (مهارات البودكاست والدوبلاج والتعليق الصوتي)
مركز (كونا) لتطوير القدرات الإعلامية يختتم البرنامج التدريبي (مهارات البودكاست والدوبلاج والتعليق الصوتي)
الكويت - 2 - 5 (كونا) -- اختتم مركز (كونا) لتطوير القدرات الإعلامية اليوم الخميس البرنامج التدريبي (مهارات البودكاست والدوبلاج والتعليق الصوتي) بمشاركة عدد من منتسبي وكالة الانباء الكويتية (كونا) ووكالة الأنباء السعودية (واس) والهيئة العامة لمكافحة الفساد الكويتية (نزاهة) والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.
وقال مقدم البرنامج الإعلامي الدكتور بسام الجزاف في تصريح ل(كونا) إن البرنامج اتخذ الجانب العملي في أغلبه إذ تم عمل تدريبات مختلفة واستخدم فيه عدد من البرامج والتطبيقات ل(البودكاست) و(الدوبلاج) والتعليق الصوتي.
وأضاف الجزاف أنه تم شرح مفهوم (البودكاست) واختلافه عن الإذاعة التقليدية وكذلك توضيح أهمية التعليق الصوتي و(الدوبلاج) ومهارات التحضير للتعليق الصوتي وكتابة نصوص (مدبلجة) مؤثرة واستخدام الأدوات الصوتية والتقنيات المتقدمة لتحسين جودة الصوت.
وأشار إلى أن البرنامج تناول أيضا تطوير مهارات التعبير الصوتي والتأثير العاطفي في الصوت والتدريب على استخدام الانتباه والتوتر الصوتي لنقل المشاعر إلى المتلقين بشكل أفضل كما تم التدرب على كتابة المحتوى وتنفيذ العمل بأصوات المشاركين واستخدام الموسيقى والتأثيرات الصوتية والقيام بتحليل الجمهور المستهدف وغيرها من المهارات اللازمة.
وكان البرنامج الذي انطلق يوم الأحد الماضي تطرق إلى الفرق بين الإذاعة التقليدية و(البودكاست) ومعرفة عناصر التعليق الصوتي وفهم (الدوبلاج) وحرفيته وتركيب الأصوات على الصور ومحاكاة وتجسيد الشخصيات بكل احترافية.
وتناول البرنامج التعريف بالفرق بين التعليق الصوتي و(الدوبلاج) (التمثيل الصوتي) ومعرفة هوية الصوت والحالة الشعورية والإجتماعية للشخصيات والإحساس بالشخصية والتعرف على التقنيات والتكنولوجيا ورفع البرامج عبر مواقع (البودكاست).
وتطرق إلى غرس مهارات التعبير الصوتي ومعرفة اختيار المشاعر الحقيقية المناسبة للنص ومرحلة الإنتاج وكتابة المحتوى وتنفيذ العمل بأصوات المشاركين وتحرير الملفات الصوتية واللقاءات مع الشخصيات والتعرف على كيفية استخدام منصات التواصل الاجتماعي لتعزيز (البودكاست) وجذب المزيد من الجمهور.
ويعتبر مركز (كونا) لتطوير القدرات الإعلامية الذي أسس في ديسمبر 1995 من أهم مراكز التدريب الإعلامية إذ قدم مئات البرامج التدريبية في مجالات إعلامية مختلفة ويهدف إلى تطوير القدرات والإمكانات الشخصية الاعلامية والارتقاء بالعمل الإعلامي المهني. (النهاية) م د م / ع س