A+ A-

رئيس (القيادة اليمني): ميليشيا الحوثي تخادع بالحديث عن السلام وتحضر للحرب

رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني يرأس اجتماعا لقيادة وزارة الدفاع ووحدات الجيش بمحافظة مأرب
رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني يرأس اجتماعا لقيادة وزارة الدفاع ووحدات الجيش بمحافظة مأرب
عدن – 30 – 4 (كونا) –- قال رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي اليوم الثلاثاء إن الميليشيا الحوثية أثبتت أنها ليست شريكا جادا لصنع السلام.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية (سبأ) أن ذلك جاء خلال اجتماع موسع عقده رشاد العليمي بقادة وزارة الدفاع وهيئة الأركان والمناطق العسكرية بمحافظة (مأرب) التي يزورها للمرة الأولى منذ تشكيل المجلس الرئاسي في أبريل 2022.
وأضاف العليمي أن ميليشيا الحوثي "تتخذ من الحديث عن السلام نوعا من الخداع والتحضير لحروب جديدة وهو ما يحتم العمل بكل جهد واستعداد لفرض السلام المنشود".
وأشار إلى أن "هذه القوة التي خاضت على مدى السنوات الماضية معركة مقدسة من أجل الجمهورية والدولة هي صمام أمان الوطن وستثمر تضحياتها نصراً مؤزراً بعون الله".
ولفت إلى أن "مأرب بكل من فيها هي الأمل اليوم مثلما كانت الأمل في البداية عندما رفضت وقاومت المشروع الإمامي".
وأكد العليمي أن مجلس القيادة الرئاسي على وفاق تام بشأن القضايا الوطنية ولن يدخر جهدا في توفير احتياجات الجيش والمقاتلين المرابطين في مختلف الجبهات.
وأشاد بالانضباط العالي والجاهزية القتالية للقوات المسلحة والأمن مشيدا ببطولات رجال الجيش والمقاومة خلال السنوات الماضية في مختلف جبهات القتال منوها بالتطور الكبير الذي أنجزته وزارة الدفاع ورئاسة الأركان في رفع مستوى كفاءة المقاتلين ورفد الجيش بعنصر بشري مؤهل.
كماأشاد بجهود قوات الأمن بمحافظة (مأرب) في تعزيز الأمن والاستقرار ومكافحة "الارهاب وإفشال محاولات الميليشيا الحوثية الإرهابية استهداف الجبهة الداخلية وزعزعة أمن واستقرار المحافظة".(النهاية) س ن ص / أ ب غ