A+ A-

(سنتكوم): الحوثيون أطلقوا 3 صواريخ باليستية وطائرات مسيرة في البحر الاحمر

واشنطن - 30 - 4 (كونا) -- أعلنت القيادة المركزية الامريكية (سنتكوم) اطلاق عناصر من ميليشيا (الحوثي) ثلاثة صواريخ باليستية وطائرات مسيرة باتجاه سفينة تجارية في البحر الاحمر دون وقوع اضرار تذكر.
وقالت (سنتكوم) في بيان على حسابها الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي (اكس) مساء امس الاثنين إن "الحوثيين اطلقوا ثلاثة صواريخ باليستية مضادة للسفن وثلاث طائرات مسيرة من المناطق الخاضعة لسيطرتهم في اليمن ضمن منطقة البحر الاحمر".
وأضافت أن "الحوثيين حاولوا من خلال هذه الصواريخ استهداف السفينة (سيكلاديز) المملوكة لليونان والتي ترفع علم مالطا" موضحا ان التقارير الاولية تشير الى عدم وقوع اصابات او اضرار اذ استمرت السفينة في طريقها وواصلت الابحار.
وأشارت (سنتكوم) إلى أن قواتها نجحت في اليوم ذاته في تدمير طائرة دون طيار كانت تحلق في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون بعد ان شكلت "تهديدا وشيكا" لسفن الولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية في المنطقة.
وكانت (الخارجية) الامريكية دانت في بيانات عدة استمرار الهجمات على السفن التجارية من قبل ميليشيا (الحوثي) خصوصا السفن التي تحمل مساعدات انسانية.
وأعلنت الولايات المتحدة في 17 يناير الماضي إعادة إدراج ميليشيا (الحوثي) على لوائح الإرهاب بسبب الهجمات التي تشنها على السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن والقوات المتمركزة في المنطقة.(النهاية) ا م م / م خ