A+ A-

(سوناطراك) الجزائرية توقع مذكرة تفاهم بمجال الطاقة المتجددة مع (هيكاتي غلوبال) الأمريكية

الجزائر - 29 - 4 (كونا) -- وقع المجمع الجزائري للمحروقات (سوناطراك) اليوم الاثنين مذكرة تفاهم مع شركة (هيكاتي غلوبال رنيوبالز إنرجي) تهدف لإجراء دراسة جدوى حول سبل تنفيذ مشروع لإنتاج الطاقة المتجددة في الجزائر.
وقالت (سوناطراك) في بيان إن المذكرة تتيح في المرحلة الأولى للشركتين بإجراء دراسة الجدوى بهدف في حين تتضن المرحلة الثانية دراسة جدوى لاستعمال هذه الطاقة في مشاريع إنتاج الهيدروجين الأخضر.
وأوضحت أن توقيع المذكرة يندرج ضمن "الاستراتيجية الوطنية لتطوير الطاقات المتجددة التي تساهم (سوناطراك) في تنفيذها بشكل فعال من خلال اعتماد برنامج طموح يهدف إلى تلبية احتياجات المواقع النفطية والغازية من الطاقة بطريقة مسؤولة ومستدامة بالشكل الذي يحد من استهلاكها للمحروقات ما يسهم في تقليص انبعاثات الغازات الدفيئة".
وذكر البيان أن "الشركة الامريكية هي واحدة من أبرز المطورين والمالكين والمستغلين لمشاريع الطاقة المتجددة إلى جانب حلول التخزين في أمريكا الشمالية وبعض الأسواق الدولية".
وشهدت مراسم التوقيع التي جرت بمقر المديرية العامة للمجمع حضور كل من المدير العام للشركة رشيد حشيشي والمدير العام لشركة (هيكاتي غلوبال) دايفيد ويلهلم. (النهاية) م ر / م ع ح ع