A+ A-

وزير المالية السعودي: المملكة ستعدل خطتها المتعلقة برؤية 2030 وفقا لما تقتضيه الحاجة

الرياض - 28 - 4 (كونا) -- قال وزير المالية السعودي محمد الجدعان اليوم الاحد إن المملكة ستعدل خطتها المتعلقة برؤية 2030 لتحويل اقتصادها وفقا لما تقتضيه الحاجة مما يقلص حجم بعض المشروعات وتسريع وتيرة مشروعات أخرى.
وقال الجدعان خلال مشاركته في "المنتدى المفتوح" ضمن أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي بالرياض إن المملكة تركز على ضمان جودة النمو الاقتصادي المستقبلي وتدرك أن التحديات التي تواجهها تتطلب المرونة.
وأضاف أن "رؤية 2030 أسهمت في رسم الخطط الاقتصادية للمملكة وأنها تبقى متعلقة بتنويع الاقتصاد بعيدا عن النفط وعلى النمو النوعي وليس الكمي".
وأوضح أن القطاع الخاص هو أساس "رؤية 2030 ودور الحكومة يبقى تشريعيا وتنظيميا حيث أسهمت الرؤية في رسم الخطط الاقتصادية للمملكة".
وحول الاقتصاد العالمي قال الجدعان "لابد من وضع سياسات لمواجهة القيود المفروضة على التجارة والتكنولوجيا فالعالم تعرض لصدمات كثيرة وعلى الدول مراجعة خططها لمواجهة الصدمات".
وأضاف "لابد من تطوير الرأس المال البشري ووضع سياسات لمواجهة القيود المفروضة على التجارة والتكنولوجيا".
ويهدف "المنتدى المفتوح" الذي تستضيفه (الرياض) في فندق (الريتز كارلتون) إلى تعزيز الحوار بين قادة الفكر حول عدة موضوعات من بينها التحديات البيئية ودور الفنون في المجتمع وريادة الأعمال والذكاء الاصطناعي والعملات الرقمية والمدن الرقمية والصحة العقلية كما سيوفر المنتدى فرصة ملائمة للطلاب ورواد الأعمال والمهنيين الشباب لمناقشة واستكشاف هذه القضايا الهامة. (النهاية) خ ن ش / م م ج