A+ A-

رئيس (مجلس القيادة) اليمني: حريصون على السلام الشامل والعادل وفقا للمرجعيات المتفق عليها

رئيس مجلس القيادة اليمني يستقبل الممثل الأعلى للشؤون الخارجية الأوروبية
رئيس مجلس القيادة اليمني يستقبل الممثل الأعلى للشؤون الخارجية الأوروبية
عدن - 28 - 4 (كونا) -- أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي اليوم الأحد حرص المجلس الرئاسي والحكومة الشرعية على السلام الشامل والعادل القائم على المرجعيات المتفق عليها وطنيا وإقليميا ودوليا وعلى وجه الخصوص قرار مجلس الأمن رقم 2216.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن ذلك جاء لدى استقبال العليمي ومعه عضو المجلس الرئاسي عبدالله العليمي الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل لمناقشة المستجدات اليمنية والقضايا الإقليمية المشتركة والتدخلات الأوروبية المطلوبة لتخفيف المعاناة الإنسانية لليمنيين.
ونقلت الوكالة عن العليمي تشديده خلال اللقاء على الدعم الكامل للجهود السعودية والأممية لإطلاق عملية سياسية شاملة تلبي تطلعات جميع اليمنيين في استعادة مؤسسات الدولة الضامنة للمواطنة المتساوية والحريات العامة.
وقال إن هناك "صعوبة" في الوصول إلى السلام المستدام "في ظل عدم وجود شريك جاد يغلب مصالح الشعب اليمني" وفي ظل "تباطؤ المجتمع الدولي في اتخاذ إجراءات حازمة لتجفيف مصادر تمويل وتسليح الميليشيات".
وأشار إلى انتهاكات ميليشيات الحوثي "الجسيمة" لحقوق الإنسان وهجماتها على المستويين الوطني والإقليمي وتداعياتها على الاوضاع المعيشية والاقتصادية للشعب اليمني وشعوب المنطقة والسلم والأمن الدوليين.
وأشاد العليمي بالعلاقات الثنائية والجماعية مع دول الاتحاد الاوروبي وموقفها "الثابت" بجانب الشعب اليمني وشرعيته الدستورية وحقه في استعادة مؤسسات الدولة والأمن والسلام والتنمية.
وبينت (سبأ) أن بوريل أكد من جانبه حرص الاتحاد الاوروبي على أمن اليمن واستقراره وسلامة أراضيه ودعم جميع الجهود الرامية لتحقيق السلام في اليمن بما في ذلك تعزيز دور الحكومة في السيادة على مياهها الإقليمية. (النهاية) س ن ص / م ع ع