A+ A-

انطلاق فعاليات المؤتمر الـ48 (أوضاع الطفولة العربية في عالم مضطرب) بمشاركة دولية

المنسق العام للمؤتمر ابتسام القعود
المنسق العام للمؤتمر ابتسام القعود
الكويت - 28 - 4 (كونا) -— انطلقت اليوم الأحد فعاليات المؤتمر ال48 (أوضاع الطفولة العربية في عالم مضطرب) الذي تقيمه المنظمة الدولية لتمكين المرأة وبناء القدرات (تمكين) بالتعاون مع كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت والجمعية الوطنية لمناهضة العنف المجتمعي والشبكة الاقليمية للمسؤولية المجتمعية والمجلس الأعلى للأسرة برعاية وزارة الداخلية ومشاركة متخصصين بمجال الطفل من دولة الكويت وخارجها.
وأكد القائم بأعمال عميد كلية الهندسة والبترول الدكتور خالد الهزاع في كلمة خلال الافتتاح أهمية المؤتمر "لما تعانيه الطفولة في جميع مناطقنا من الاضطرابات" مشيرا إلى دور جامعة الكويت في خدمة المجتمع بشكل عام ومدى أهمية الظروف الاجتماعية التي يمر بها الطفل ودورها في تشكيل المجتمع.
من جانبها قالت المنسق العام للمؤتمر ابتسام القعود في كلمة مماثلة إن الأطفال هم البراعم الغضة المعول عليها لبناء المستقبل المزدهر للأمة العربية كما يمثلون اللبنات الأولى للقوى البشرية الدافعة لتقدم المجتمع.
وأضافت القعود أنه ينبغي مواجهة وتذليل وحل كافة القضايا والمشكلات التي تواجه الأطفال وتعوق مسيرة تربيتهم استشرافا من خلال التغلغل في معرفة الأوضاع التي آلت إليها للوصول إلى غد أفضل لهم وهو ما حرصت عليه العديد من الهيئات والمؤسسات المعنية بالطفولة في الوطن العربي.
ولفتت إلى تعدد القضايا المعاصرة للطفولة وانعكاس آثارها السلبية على تنشئة أجيال المستقبل التنشئة المنشودة متطلعة أن يقف هذا المؤتمر على أهم قضايا الطفولة العربية وأسبابها ووضع الرؤى التقويمية لها.
ويشهد المؤتمر تقديم محاضرات علمية وورش عمل مختصة على مدى يومين لإلقاء الضوء على أوضاع الطفولة العربية في ظل المجتمع الرقمي والتعرف على أوضاعها وهويتها في ظل تقنيات الذكاء الاصطناعي والوقوف على الجهود الدولية والاقليمية والمحلية في مجال الطفولة العربية. (النهاية) ح م د / خ د ع