A+ A-

وزير الخارجية المصري يحذر من مخاطر اقدام الاحتلال الاسرائيلي على عمل عسكري في رفح الفلسطينية

القاهرة - 27 - 4 (كونا) -- جدد وزير الخارجية المصري سامح شكري اليوم السبت التحذير من مخاطر إقدام الاحتلال الإسرائيلي على القيام بعملية عسكرية برية في مدينة (رفح) الفلسطينية.
وذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية السفير احمد ابوزيد في بيان ان ذلك جاء خلال مشاركة الوزير شكري في الاجتماع الوزاري التشاوري للدول العربية الست المعنية بمتابعة تطورات أزمة قطاع غزة وذلك بمشاركة كل من السعودية والإمارات والاردن وقطر وفلسطين بالرياض.
واشار الوزير شكري الى التداعيات الإنسانية الكارثية للعملية العسكرية على أكثر من 4ر1 مليون فلسطيني وتأثيراتها الأمنية على استقرار المنطقة وهو ما كان محل اتفاق بين المشاركين الذين أكدوا على رفضهم القاطع لأية محاولات لدفع الفلسطينيين للتهجير خارج أرضهم أو تصفية القضية الفلسطينية.
وأكد حتمية تنفيذ حل الدولتين وفقا لمرجعيات الشرعية الدولية وضرورة قيام الأطراف الدولية بالاعتراف بالدولة الفلسطينية وحصولها على العضوية الكاملة في الأمم المتحدة باعتبار ذلك خطوة أساسية لدعم جهود إعادة إطلاق عملية السلام وتنفيذ رؤية حل الدولتين.
وقال المتحدث الرسمي ان الاجتماع شهد مباحثات مطولة حول الجهود المبذولة لوقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وجهود الوساطة المصرية القطرية بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية وتنسيق المواقف العربية والرسائل التي يتم توجيهها إلى الشركاء الدوليين في هذا الشأن. وأضاف أن مباحثات المسؤولين تناولت سبل تنفيذ الرؤية العربية الخاصة بسبل إنهاء الحرب الحالية والتعامل مع تداعياتها الإنسانية والوصول إلى أفق سياسي جاد لدعم القضية الفلسطينية.(النهاية) ع ف ف / م م ج