A+ A-

الحكومة اليمنية تدين مقتل 4 من رعاياها بهجوم على حقل للغاز بإقليم كردستان العراق

عدن - 27 - 4 (كونا) -- دانت الحكومة اليمنية بأشد العبارات اليوم السبت القصف الذي تعرض له حقل (خور مور) للغاز بمحافظة (السليمانية) بإقليم كردستان العراق بطائرة مسيرة مجهولة وأسفر عن مقتل أربعة عمال يمنيين وإصابة اثنين آخرين.
وأوضحت وزارة الخارجية اليمنية في بيان أن السفارة اليمنية في بغداد تجري اتصالات مكثفة مع المعنيين في العراق وسلطات الإقليم لمعرفة حيثيات الحادثة وملابساتها.
وأشارت الوزارة إلى أنها تعمل بالتنسيق مع الجهات المعنية على إمكانية نقل جثامين العمال اليمنيين إلى أرض اليمن مضيفة أنها تتابع عن كثب ومنذ اللحظات الأولى الحالات الصحية للجريحين وهما "بحالة صحية مستقرة".
وكان المتحدث باسم حكومة إقليم كردستان العراق بيشوا هورماني أعلن أمس الجمعة مقتل أربعة موظفين يمنيين يعملون في حقل (خور مور) للغاز بهجوم "إرهابي" تسبب أيضا بأضرار بالغة في الحقل.
ويعد حقل (خور مور) للغاز في ناحية (قادر كرم) في قضاء (جمجمال) بمحافظة (السليمانية) من أكبر حقول الغاز في إقليم كردستان العراق ويزود محطات إنتاج الطاقة الكهربائية بالغاز الطبيعي إلى جانب تأمين حاجة السكان من الغاز للخدمات المنزلية. (النهاية) س ن ص / م ع ع