A+ A-

(سنتكوم) تعلن تدمير صاروخ باليستي واسقاط اربع طائرات مسيرة في خليج عدن

واشنطن - 24 - 4 (كونا) -- اعلنت القيادة المركزية الامريكية (سنتكوم) اليوم الاربعاء عن تدمير صاروخ باليستي واسقاط اربع طائرات مسيرة حاولت استهداف السفن الامريكية والتجارية في منطقة البحر الاحمر.
وقالت (سنتكوم) في بيان على منصة (اكس) انه "في يوم 24 ابريل نجحت سفينة تابعة للتحالف في التصدي لصاروخ باليستي مضاد للسفن تم اطلاقه من المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن فوق خليج عدن".
واضاف البيان ان الصاروخ حاول استهداف سفينة امريكية تضم طاقما مكونا من 18 امريكيا وأربعة يونانيين" مشيرا الى انه لم يتم الابلاغ عن وقوع اصابات أو أضرار على السفن الامريكية او التجارية في المنطقة.
وأوضح انه في اليوم نفسه نجحت القوات الامريكية في تدمير اربع طائرات مسيرة فوق المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.
وذكر ان قوات (سنتكوم) حددت ان تلك الطائرات المسيرة كانت تمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة والتحالف والسفن التجارية في المنطقة.
وكانت الخارجية الامريكية قد دانت في بيانات عدة استمرار الهجمات على السفن التجارية من قبل ميليشيات الحوثي خصوصا السفن التي تحمل مساعدات انسانية.
يذكر ان الولايات المتحدة اعلنت في 17 يناير الماضي إعادة إدراج ميليشيات (الحوثي) على لوائح الإرهاب بسبب الهجمات التي تشنها الجماعة على السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن والقوات المتمركزة في المنطقة. (النهاية) ا م م / ر ج