A+ A-

رئيس (مجلس القيادة) اليمني يجدد دعمه للجهود السعودية والأممية لإحياء مسار السلام

رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني يستقبل المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن
رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني يستقبل المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن
عدن – 23 – 4 (كونا) –- أكد رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي اليوم الثلاثاء دعم الحكومة الكامل للجهود السعودية والأممية الرامية لإحياء مسار السلام في اليمن والتخفيف من وطأة المعاناة المعيشية لأبنائه التي فاقمتها هجمات ميليشيا الحوثي على منشآت النفط وخطوط الملاحة الدولية.
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية (سبأ) أن ذلك جاء لدى استقبال العليمي للمبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ لمناقشة نتائج اتصالاته الأخيرة والاولويات المطلوبة لإحياء مسار العملية السياسية والنقاشات الجارية بشأن ضمانات وقف ميليشيا الحوثي لهجماتها على مختلف الجبهات وتغليب مصالح اليمنيين.
وشدد العليمي على التزام (الرئاسي) والحكومة اليمنية بالتعاطي الايجابي مع كافة الجهود الرامية لإحلال السلام في اليمن بموجب المرجعيات الوطنية والإقليمية والدولية وخصوصا القرار 2216 الذي يمثل خارطة طريق مثلى لتحقيق تطلعات جميع اليمنيين.
وأشار إلى أهمية تركيز الوساطة الاممية على أفعال ميليشيا الحوثي وليس أقوالها للتحقق من جديتها في التعاطي مع جهود السلام بما في ذلك وقف تصعيدها الحربي وهجماتها الارهابية على المنشآت والأعيان المدنية لافتا إلى ضرورة وقف انتهاكاتها الجسيمة لحقوق الانسان وعسكرة الحياة الاجتماعية والإفراج عن كافة المحتجزين وإنهاء إجراءاتها الأحادية المدمرة للاقتصاد الوطني. (النهاية) س ن ص / م م ج