A+ A-

الجزائر تؤكد أن الوضع المأساوي في غزة سيبقى على رأس أولوياتها في مجلس الأمن

الجزائر - 23 - 4 (كونا) -- أكد وزير الخارجية الجزائري أحمد عطاف اليوم الثلاثاء أن "الوضع المأساوي في قطاع غزة والقضية الفلسطينية بصفة عامة سيبقيان على رأس أولويات بلاده في مجلس الأمن حيث ستواصل الضغط من أجل إقرار إيقاف فوري ودائم لإطلاق النار".
وأكد عطاف خلال استقبال رئيسة اللجنة الدولية للصليب الأحمر ميريانا سبولياريتش إيغر أن الجزائر ستواصل العمل أيضا على تمكين جهود الإغاثة الإنسانية من دون شرط أو قيد وتوفير الحماية المطلوبة للمدنيين الفلسطينيين.
وأضاف أن "اللجنة الدولية للصليب الأحمر بإمكانها الاعتماد بشكل كامل على الصوت الجزائري داخل مجلس الأمن للدفاع بقوة عن مهمتها الإنسانية باعتبارها منظمة مستقلة ومحايدة وغير متحيزة".
وثمن عطاف "جهود فرق اللجنة الدولية المتمركزة في غزة التي تواصل تقديم الرعاية الصحية الأساسية وغيرها من الخدمات الحيوية في ظل ظروف أقل ما يقال عنها أنها عصيبة ومروعة".
وأشاد بجهود فرق الصليب الأحمر التي " تواصل تحمل كل المخاطر والصعوبات لإنقاذ أرواح الفلسطينيين الأبرياء" معبرا عن حزنه على "الخسارة المأساوية لهؤلاء النساء والرجال الشجعان الذين دفعوا الثمن الأعظم أثناء محاولتهم تغيير الأوضاع نحو الأفضل في غزة".(النهاية) م ر / أ م س