A+ A-

رابطة الادباء الكويتيين: للكتاب والأدباء دور مهم في اثراء المحتوى العربي وابراز القضايا العربية عالميا

من ناصر العجمي

مسقط - 19 - 4 (كونا) -- أكد الأمين العام لرابطة الادباء الكويتيين حميدي المطيري اليوم الجمعة على الدور المهم للكتاب والأدباء في اثراء المحتوى العربي وتسليط الضوء على القضايا العربية عبر توظيفها في أعمالهم الأدبية وبحثها في المنتديات والمحافل الثقافية.
جاء ذلك في تصريح أدلى به المطيري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش ترؤسه وفد رابطة الأدباء الكويتيين المشارك في اجتماع المؤتمر العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب المقام في العاصمة العمانية مسقط في الفترة من 16 الى 20 أبريل الجاري.
وأوضح أن مشاركة الرابطة في المؤتمر يأتي في إطار اهتمامها بتمثيل الثقافة الكويتية بالمحافل العربية والعالمية وإبراز دور المثقف الكويتي في دعم مختلف القضايا العربية المصيرية داعيا إلى ضرورة العمل على ترجمة بعض الكتب والمؤلفات العربية الى اللغات الأجنبية للمساهمة في نشر الثقافة العربية بصورة إيجابية.
وأفاد بأن جدول أعمال المؤتمر سيتضمن انتخاب الأمين العام لاتحاد الأدباء والكتاب العرب ونوابه إلى جانب مناقشة عدد من المقترحات التنظيمية والتنسيقية المتعلقة بالاتحاد.
وذكر أن القضية الفلسطينية حاضرة في ضمير ووجدان كل كاتب عربي وهي تمثل ركيزة أساسية في جميع المنتديات الادبية والمحافل الثقافية لذلك ستقام ندوة فكرية كبرى بعنوان (دور المقاومة الثقافية في نصرة القضية الفلسطينية) اضافة الى المهرجان الشعري المصاحب لهذه الندوة "وذلك تضامنا مع اشقائنا في قطاع غزة وما يتعرضون له من تهجير وتنكيل من العدو الاسرائيلي".
وكان من المقرر ان تنطلق فعاليات المؤتمر قبل يومين ولكن الحالة الجوية والظروف المناخية التي تعرضت لها سلطنة عمان تسببت في تأخير وصول الوفود العربية المشاركة وتم تأجيل فعاليات المؤتمر. (النهاية) ن ف ع / ر ج