A+ A-

اليابان والولايات المتحدة تؤكدان استمرار التعاون في التعامل مع كوريا الشمالية

طوكيو - 19 - 4 (كونا) -- أكدت اليابان والولايات المتحدة اليوم الجمعة استمرار التعاون في التعامل مع كوريا الشمالية بما في ذلك القضايا النووية والصاروخية ومن أجل التنفيذ الكامل لقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة.
وقالت الحكومة اليابانية في بيان إن ذلك جاء خلال لقاء عقد بين رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا ومندوب الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة ليندا توماس غرينفيلد.
وأضاف البيان أن الجانبين اتفقا خلال محادثاتهما في طوكيو على مزيد من التنسيق في مجموعة واسعة من المجالات بينها الوضع في الشرق الأوسط وإصلاح مجلس الأمن.
ونقل البيان عن كيشيدا القول إن "قيادة اليابان والولايات المتحدة أصبحت اليوم أكثر أهمية من أي وقت مضى لقيادة العالم نحو التعاون وليس الانقسام أو المواجهة" مؤكدا عزم اليابان تعميق تعاونها مع الولايات المتحدة داخل هيئات الأمم المتحدة بما في ذلك في مجلس الأمن.
ومن جانبها أكدت غرينفيلد رغبة الولايات المتحدة في تعميق التعاون مع اليابان فضلا عن التعاون الثلاثي مع كوريا الجنوبية بما في ذلك داخل الأمم المتحدة والاستفادة القصوى من فرص حصول اليابان حاليا على العضوية غير الدائمة في مجلس الأمن.
وتأتي زيارة السفيرة الأمريكية إلى اليابان في إطار جولة قادتها أيضا إلى كوريا الجنوبية في وقت سابق من هذا الأسبوع. (النهاية) م ك / ط م ا