أهم الاخبار
A+ A-

لبنان: 3 قتلى من المقاومة بمواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في الجنوب

بيروت - 18 - 4 (كونا) -- لقي ثلاثة من عناصر المقاومة في جنوب لبنان حتفهم في مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي وفقا لما أفادت به الوكالة الوطنية للإعلام اليوم الخميس.
وذكرت الوكالة نقلا عن "بيانات أصدرتها المقاومة" أن "المقاومة نعت في سلسلة بيانات ثلاثة من عناصرها قتلوا في مواجهة جيش الاحتلال الاسرائيلي جنوبي لبنان".
وأضافت الوكالة أن طائرات جيش الاحتلال شنت غارة على بلدة بليدا وقصفت طائراته المسيرة منزلا في بلدة مركبا.
وفي المقابل قالت الوكالة إن "عناصر المقاومة استهدفوا مبنيين يستخدمها جنود ‏الاحتلال في مستوطنات يرؤون والمنارة بالأسلحة المناسبة وأصابوهما إصابة ‏مباشرة. " وذكرت أن "المقاومة استهدفت بالأسلحة الصاروخية تجمعا لجنود الاحتلال في موقع المرج وأوقعت عددا منهم بين قتيل وجريح وقصفت تجمعا لجنود الاحتلال في محيط مستوطنة حانيتا وموقعي زبدين ورويسات العلم بالأسلحة المناسبة وحققت اصابات مباشرة".
في الأثناء أعلنت قوات الأمم المتحدة في جنوب لبنان (يونيفل) أن جنودها لا يزالون في مواقعهم ويمارسون مهامهم بما في ذلك الدوريات وقوافل الإمداد واللوجستية وعمليات تبديل الجنود داخل لبنان وخارجه.
وقال المتحدث باسم قوات اليونيفيل أندريا تينتي في بيان له إن سلامة وأمن موظفي الأمم المتحدة وعائلاتهم هي أولوية وأنه منذ أكتوبر العام الماضي قررت اليونيفيل "من باب الحذر" نقل عائلات موظفيها المدنيين للسكن خارج منطقة العمليات بما في ذلك مدينة صور.
ومنذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة قبل أكثر من ستة أشهر يشهد جنوب لبنان يوميا مواجهات عسكرية بين الاحتلال الإسرائيلي والمقاومة. (النهاية) ا ي ب / ه س ص