A+ A-

جيش الاحتلال يتراجع من شمال (النصيرات) ويرتكب سلسة مجازر ودمارا واسعا في المباني السكنية

غزة - 17 - 4 (كونا) -- تراجعت آليات جيش الاحتلال الإسرائيلي من شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة بعد اسبوع من التوغل البري مرتكبا سلسة مجازر بحق الفلسطينيين وهدم مربعات وأبراج سكنية.
وقال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن جيش الاحتلال ارتكب جريمة ضد الإنسانية في منطقة (المغراقة) ومدينة (الزهراء) والمخيم الجديد شمال مخيم النصيرات أسفرت عن 520 شهيدا وجريحا ومفقودا وأكثر من 13 الف وحدة سكنية خلال أسبوع.
واضاف في بيان صحفي أن جيش الاحتلال دمر شمال النصيرات خلال أسبوع من بينها تدمير 14 برجا وعمارة سكنية وعشرات المنازل للنازحين الذين شردهم جيش الاحتلال تحت تهديد القصف والقتل.
واوضح أنه خلال عدوان جيش الاحتلال على شمال مخيم النصيرات وصل 75 شهيدا و348 جريحا إلى المستشفيات خلال أسبوع إلى جانب فقدان 100 مواطن ولم يتم الوصول إليهم حتى الآن خاصة في منطقة (المغراقة).
ودان المكتب بأشد العبارات جريمة جيش الاحتلال ضد المدنيين الفلسطينيين والأحياء المدنية والأبراج والعمارات السكنية ودعا كل المنظمات الأممية والدولية وكل دول العالم الحر إلى إدانة هذه الجريمة التي كررها الاحتلال مئات المرات في قطاع غزة منذ بدء حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.
كما طالب المكتب دول العالم الحر بممارسة الضغط على الاحتلال الإسرائيلي لوقف الإبادة الجماعية وهذه الجرائم المتواصلة ضد الأطفال والنساء والمدنيين والمستمرة للشهر السابع على التوالي.
من جهته أكد جيش الاحتلال في بيان صدر عنه انتهاء عمليته العسكرية شمال مخيم النصيرات.
ويواصل جيش الاحتلال قصفه وعدوانه على مناطق متفرقة من قطاع غزة حيث استهدف منازل سكنية في رفح وحي (تل الهوا) و(بيت حانون) راح ضحيتها عدد من الشهداء والجرحى.
ووفقا للسلطات الصحية فإن جيش الاحتلال ارتكب ست مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 56 شهيدا و89 اصابة خلال 24 ساعة الماضية ولا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.
وبحسب بيان السلطات الصحية في قطاع غزة فإن حصيلة العدوان الاسرائيلي ارتفعت الى 33899 شهيدا و76664 جريحا منذ السابع من اكتوبر الماضي. (النهاية) و أ ب / ر ج