A+ A-

(التعاون الإسلامي) ترحب بالتدابير الاحترازية من (العدل الدولية) بشأن غزة

جدة - 29 - 3 (كونا) -- رحبت منظمة التعاون الإسلامي اليوم الجمعة بالتدابير الاحترازية المؤقتة التي أمرت بها محكمة العدل الدولية لإيقاف جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
وأكدت المنظمة في بيان ضرورة التنفيذ الفوري لهذه التدابير بما في ذلك ضمان توفير الخدمات الأساسية والمساعدات الإنسانية والإمدادات الطبية للفلسطينيين في جميع أنحاء غزة دون عوائق وعلى نطاق واسع.
وطالبت المنظمة جميع الدول الأعضاء في اتفاقية منع ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لتنفيذ أوامر المحكمة وكذلك قرار مجلس الأمن الدولي 2728 الذي يطالب بإيقاف إطلاق النار بشكل فوري وضرورة إدخال المساعدات إلى القطاع ومنع التهجير القسري للشعب الفلسطيني.
وقضت محكمة العدل الدولية أمس الخميس بإجماع قضاتها بإلزام الاحتلال الإسرائيلي باتخاذ التدابير اللازمة لضمان دخول المساعدات الإنسانية إلى جميع أنحاء قطاع غزة فورا ومن دون قيد وأن يرفع تقرير للمحكمة بذلك في غضون شهر.
وأمرت المحكمة وهي الجهاز القضائي الأعلى في الأمم المتحدة الاحتلال باتخاذ جميع التدابير اللازمة والفعالة لضمان التعاون الوثيق مع الأمم المتحدة لضمان توفير الخدمات الأساسية والمساعدات الإنسانية للفلسطينيين. (النهاية) ف ن / م ع ع