A+ A-

رئيس (القيادة) اليمني: ميليشيا (الحوثي) اختارت التصعيد عبر البحار ومضاعفة معاناة اليمنيين

رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي
عدن - 28 - 3 (كونا) -- قال رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي اليوم الخميس إن "ميليشيا (الحوثي) اختارت التصعيد عبر البحار ومضاعفة معاناة اليمنيين من خلال المزايدة بأوجاع الشعب الفلسطيني".
وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية (سبأ) أن "ذلك جاء خلال اجتماع العليمي بقيادة وزارة الداخلية ورؤساء المؤسسات الأمنية ومدراء عموم الشرطة في المحافظات لمناقشة الأوضاع والخطط الأمنية في ظل التهديدات الحوثية وتصعيدها ضد الملاحة وفي مختلف جبهات القتال وانعكاس ذلك على اليمنيين".
وأضاف "حين نتحدث عن هذه الانعكاسات المدمرة للتطورات الاقليمية على الوضع اليمني فإنما نشير إلى التهديدات الارهابية المتزايدة في الداخل المتمخضة عن هذه المزايدة والتعبئة المفضوحة باسم القضية الفلسطينية العادلة".
وأكد العليمي "الموقف الثابت والدائم للحكومة اليمنية بوقوفها بجانب الشعب الفلسطيني وحقه في إقامة دولته المستقلة كاملة السيادة والعمل مع الاشقاء والاصدقاء لوقف فوري لإطلاق النار وإنهاء المعاناة الانسانية في قطاع غزة وكافة الاراضي الفلسطينية وبما يكفل امن واستقرار المنطقة والسلم والامن الدوليين".
وأوضح أن اليمن يواجه انعكاسات أمنية واقتصادية خطيرة أكثر من غيره من البلدان مع استمرار تصعيد ميليشيا (الحوثي) على مختلف الجبهات أو من خلال تداعيات هجماتها الارهابية على المنشآت النفطية والامن البحري.
وأشار العليمي إلى التداعيات الاقتصادية وتأثيرها على الأوضاع الانسانية اذ ضاعفت من عبئ المؤسسة الأمنية في توفير الامن والامان وحماية السلم الاجتماعي.(النهاية) س ن ص / م خ