A+ A-

بانيتا.. قصف ايران سيكون له تأثير خطير في المنطقة

وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا
وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا
واشنطن - 11 - 11 (كونا) -- شدد وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا هنا في ساعة متأخرة من مساء أمس على أن قصف المنشآت النووية الايرانية سيكون له "تأثير خطير في المنطقة".
وقال بانيتا في تصريحات للصحافيين ان توجيه ضربة عسكرية للمنشآت النووية الايرانية "ربما يكون له أيضا تأثير خطير على القوات الأمريكية في المنطقة" مؤكدا أنه "يجب توخي الحذر من العواقب غير المقصودة".
وأقر بأن العمل العسكري ربما يفشل في ردع ايران "عن تحقيق ما تريده" الا أنه تابع "لكن الشيء الأكثر أهمية انه قد يكون له تأثير خطير في المنطقة وقد يكون له تأثير خطير على القوات الأمريكية في المنطقة وأعتقد أن كل تلك الأشياء تحتاج الي دراسة متأنية".
وأشار بانيتا الى أن اسرائيل والولايات المتحدة "تتقاسمان قلقا مشتركا حيال ايران وانعكس هذا القلق في تقرير الوكالة الدولية للطاقة الذرية الذي صدر هذا الأسبوع".
وتابع "لهذا السبب فانه من المهم بالنسبة لنا أن نتأكد من تطبيق أشد العقوبات .. ضغوط اقتصادية ودبلوماسية.. على ايران لتغيير سلوكها ونحن في مناقشات مع حلفائنا بشأن عقوبات اضافية يجب فرضها على ايران".
وأضاف "من المهم أن يتحد العالم في تطبيق العقوبات ضد ايران وأن يعلن صراحة أنها ستدفع ثمنا باهظا اذا استمرت على هذا المسار".
وشدد وزير الدفاع الأمريكي على أن اللجوء الى الخيار العسكري في التعامل مع ايران "يجب أن يكون الملاذ الأخير". (النهاية) ش ص / ط م ا كونا110939 جمت نوف 11