A+ A-

حدث في مثل هذا اليوم في الكويت

الكويت - 6 - 11 (كونا) -- السادس من نوفمبر ---------------- 1956 - أصدر أمير البلاد الشيخ عبدالله السالم الصباح مرسوما أميريا منع بموجبه بصورة مؤقتة منعا باتا لمدة 15 يوما تصدير المواد الغذائية الضرورية الآتية برا وبحرا وتتضمن تلك المواد الرز والطحين والسكر. واتخذ القرار نتيجة ارتفاع أسعار المواد الغذائية ارتفاعا كبيرا أرهق كاهل المواطنين بسبب إغلاق قناة السويس إثر العدوان الثلاثي على مصر.
1978 - بداية عرض مسرحية الأطفال "السندباد البحري" وهى باكورة الأعمال المسرحية الخاصة بالطفل. من إنتاج عواطف البدر وإخراج منصور المنصور وتأليف محفوظ عبد الرحمن. اشترك فيها الممثلون محمد السريع واستقلال احمد وخالد العبيد وعبدالرحمن العقل. من أشهر أغاني المسرحية "بلادكم حلوة حلوة بس الوطن ما له مثيل ولو انا سافرنا الشوق يرجعنا حب الوطن غالي والعيشة فى جنة".
1991 - تشرف أمير البلاد الشيخ جابر الأحمد الصباح بإطفاء آخر بئر نفطية من الآبار التي أشعلها النظام العراقي قبيل اندحاره من الكويت. وكانت البئر تحمل اسم "برقان 118". نجحت دولة الكويت في إطفاء الآبار كافة وعددها 727 خلال 240 يوما بالتعاون مع عشر دول شاركت ب 27 فريقا من بينها فريق الإطفاء الكويتي الذي نجح في إطفاء 41 بئرا نفطية.
1994 - تم تأسيس الاتحاد الكويتي للرماية .
2002 - تأسيس الشركة الوطنية لمشاريع التكنولوجيا برأسمال قدره 100 مليون دينار كويتي. تعود ملكية الشركة بالكامل إلى الهيئة العامة للاستثمار بهدف إقامة المشروعات المتخصصة ذات التقنية العالية لتنمية الاقتصاد الوطني.
2003 - دولة الكويت تحصل على الجائزة الذهبية من مجلس العموم البريطاني عن أفضل مشروع بيئي لجهودها في إعادة تأهيل مردم نفايات القرين.
2004 - وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تشهر الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان. بلغ عدد مؤسسي الجمعية 53 شخصا.
2006 - مجلس الأمة يقر قانون الزكاة ومساهمة الشركات المساهمة العامة والمقفلة بنسبة واحد في المئة من صافي أرباحها السنوية في ميزانية الدولة. وذلك في مداولتيه الأولى والثانية بموافقة 51 عضوا من أصل الحضور البالغ 53 عضوا فيما رفضه عضوان.
2006 - أصدر سمو نائب أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح المرسوم رقم 327 لسنة 2006 بإنشاء المعهد الدبلوماسي الكويتي في وزارة الخارجية.
2007 - أصدر سمو أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح المرسوم رقم 346 لسنة 2007 بإنشاء جهاز متابعة الأداء الحكومي يتبع مجلس الوزراء ويشرف على أعماله سمو رئيس مجلس الوزراء. تم تعيين الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح رئيسا للجهاز بدرجة وزير وأجاز القانون أن يكون للرئيس نائب أو أكثر ويتولى الجهاز التنسيق مع الوزراء المعنيين كل في اختصاصه معاونتهم في متابعة أداء وزاراتهم والجهات الحكومية التابعة لها في تنفيذ القوانين واللوائح والتزامها في أداء أعمالها بتنفيذ السياسة العامة للدولة وفقا لبرنامج عمل الحكومة. وصدر كذلك المرسوم رقم 347 لسنة 2007 بإنهاء العمل بمرسوم إنشاء جهاز خدمة المواطنين وتقييم أداء الجهات الحكومية لعام 2002.(النهاية) ع د ف / ن ب ش كونا060901 جمت نوف 11