A+ A-

اليابان تقرر ارسال مهندسين تابعين لقوة الدفاع الذاتي الى جنوب السودان

طوكيو - 1 - 11 (كونا) -- أعلن وزير الدفاع الياباني ايشي كاوا هنا اليوم قرار ارسال قوة دفاع ذاتي مؤلفة من وحدات من المهندسين الى جنوب السودان في اطار عمليات قوات حفظ السلام الدولية هناك للمساعدة في تطوير البنية التحتية.
واضاف وزير الدفاع الياباني ان مهمة قوة الدفاع الذاتي اليابانية التي ستستمر خمسة اعوام تنص على بناء الطرق والمطار والبنى التحتية الاخرى في العاصمة جوبا ابتداء من شهر ابريل المقبل.
واوضح ان اليابان سترسل اول وحدة مؤلفة من مئتي مهندس خلال الفترة مابين شهري فبراير ومارس المقبلين في حين سيتم ارسال الوحدة الثانية المؤلفة من ثلاثمائة مهندس في شهر ابريل المقبل.
وقال ان الحكومة اليابانية قررت ارسال قوة الدفاع الذاتي بناء على طلب من الامم المتحدة وايضا بعد ان تأكدت من ان نتائج بعثة التقصي اليابانية التي ارسلتها الحكومة الى جوبا في شهر اكتوبر الماضي اشارت الى استقرار الوضع الامني هناك.
واكد الوزير الياباني ان الاشتباكات الدامية التي جرت اخيرا بين القوات الحكومية والقوات المعارضة لها في شمال جمهورية السودان الجديدة لن تؤثر في مهام قوة الدفاع الذاتي اليابانية.(النهاية) م ك / ن ج ح كونا011118 جمت نوف 11