A+ A-

الشيخ ناصر آل خليفة .. دورة الالعاب الخليجية فرصة للتواصل بين ابناء مجلس التعاون

الرئيس التنفيذي للجنة الاولمبية البحرينية رئيس اللجنة المنظمة لدورة الالعاب الخليجية الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة أثناء المؤتمر الصحفي
الرئيس التنفيذي للجنة الاولمبية البحرينية رئيس اللجنة المنظمة لدورة الالعاب الخليجية الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة أثناء المؤتمر الصحفي
المنامة - 6 - 10 (كونا) -- قال رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ان دورة الالعاب الخليجية الاولى هي فرصة للتواصل والتلاقي بين ابناء دول مجلس التعاون وليست مكانا للتنافس فقط.
واضاف الشيخ ناصر بعد ايقاده شعلة (دورة الالعاب الرياضية الاولى لدول مجلس التعاون) اليوم "اننا ننظر الى الدورة الخليجية الى ما هو ابعد من التنافس الرياضي الشريف بين مختلف المنتخبات الخليجية لتصل الى مجالات اوسع في التواصل والتلاقي بين ابناء مجلس التعاون الخليجي".
واكد ان شباب الخليج سيجتمعون هنا بهدف التلاقي والتنافس الشريف في هذه الدورة التي تعد اللاعبين للمشاركة في بطولات ودورات رياضية اكبر واكثر شمولية واعداد المنتخبات الوطنية الخليجية للدورات والبطولات الاقليمية والقارية والعالمية المقبلة.
من جانبه قال الرئيس التنفيذي للجنة الاولمبية البحرينية رئيس اللجنة المنظمة لدورة الالعاب الخليجية الشيخ خالد بن عبدالله آل خليفة ان دخول جميع مسابقات الالعاب ستكون بالمجان للجمهور مؤكدا ان هذا سينعكس ايجابا على مسيرة الالعاب الرياضية.
واضاف الشيخ خالد في مؤتمر صحفي عقب ايقاد الشعلة ان هذه الدورة تعتبر الاضخم في تاريخ المسابقات الرياضية الخليجية لافتا الى مساهمتها في دعم الاقتصاد البحريني من خلال حجز 11 فندقا والعديد من سيارات بالاضافة الى انتعاش الاسواق من خلال وجود اكثر من خمسة الاف رياضي.
من ناحيته قال الامين العام للجنة الاولمبية البحرينية الشيخ احمد بن حمد آل خليفة ان الدورة تضم ستة العاب هي القدم والسلة والطائرة واليد والسباحة والعاب القوى مضيفا ان البحرين ادخلت لعبة كرة الطاولة للسيدات وكرة الهدف لذوي الاحتياجات الخاصة في بادرة تشجيعية لهذين القطاعين.
واوضح ان الدورة ستقام مرة كل اربع سنوات مضيفا ان فكرة الدورة قديمة اطلقتها القيادات الرياضية مثل الشيخ عيسى بن راشد آل خليفة والشهيد الشيخ فهد الاحمد الجابر الصباح والمرحوم الامير فيصل بن فهد آل سعود.
يذكر ان دورة الالعاب الرياضية الاولى لدول مجلس التعاون ستنطلق في ال11 من الشهر الجاري وتستمر حتى 22 من الشهر ذاته وتشتمل على العديد من الالعاب مثل كرة القدم والسلة والطائرة واليد.
كما تضم الدورة العاب القوى والسباحة وسباق الدراجات الهوائية والبولينج ولعبة تنس الطاولة للسيدات وكرة الهدف (رياضة خاصة للرياضيين المكفوفين). (النهاية) م غ ع / ط ب كونا062105 جمت اوك 11