A+ A-

صحيفة .. سلاح البحرية الاسرائيلية يدخل نظاما تكنولوجيا جديدا في الخدمة

غزة - 2 - 10 (كونا) -- كشف سلاح البحرية الاسرائيلية اليوم عن "طريقة تدريب تكنولوجية جديدة" تسمح لقواته بتحسين ادائها على نحو اكثر فعالية في مواجهة هجمات قد تتعرض لها اسرائيل من البحر.
وذكرت صحيفة (يديعوت احرنوت) الاسرائيلية نقلا عن مصادر في السلاح قولها ان "طريقة التدريب الجديدة التي سميت ب(الجسر) طبقتها قوات البحرية خلال الاسابيع الاخيرة واصبحت بسرعة عنصر تدريب اساسي في هذه القوات".
واوضحت المصادر ان "نظام العمل الجديد يشمل وضع 20 شاشة بلازما ومجموعة من لوحات التحكم الخاصة بالمساعدة وادوات الكترونية مختلفة تثبت في سفن القوات لتمكينها من مواجهة كافة السيناريوهات في المستقبل".
واشارت الى امكانية استخدام الغواصات التابعة للجيش وقوات (الكوماندوز) للنظام الجديد باعتباره يشكل حاليا جزءا اساسيا في تدريب قوات البحرية الاسرائيلية.
وقالت المصادر ان نظام (الجسر) يسمح بالتعاطي مع كافة السيناريوهات ويسمح ايضا بوضع صور دقيقة ثلاثية الابعاد لسواحل اسرائيل المختلفة وكذلك للشواطىء الخاصة بجيرانها.
ونقلت الصحيفة عن مسؤول في قاعدة تدريب تابعة للبحرية الاسرائيلية قوله ان نظام العمل الجديد منح قادة البحرية الحرية الكاملة بشأن شكل الاعتبارات العملياتية التي يحتاجون الى تنفيذها في قطاعات العمل الخاصة بهم دون الحاجة الى خروجهم الى عرض البحر.
ويعطي هذا النظام امكانية كذلك للقادة بالحصول على صورة واضحة ومتكاملة للتدريبات الممكن اجراؤها في عرض البحر واستقبال صورة عنها بكل ثقة بينما يجلس الضباط في مكاتبهم.
كما يمكن النظام قوات البحرية وفق الصحيفة من متابعة مختلف البروتوكولات العسكرية الخاصة باستيضاح هوية سفن تجارية تعبر البحر او سفن تحاول المرور فضلا عن قدرتها على التدقيق بالمعلومات المتناقضة التي زودتها بها الاجهزة الاستخبارية.
(النهاية) م ت / ف س كونا021019 جمت اوك 11