A+ A-

وزراء الصحة العرب يناقشون الأوضاع في الصومال

القاهرة - 28 - 9 (كونا) -- أعلنت جامعة الدول العربية أنه تقرر عقد اجتماع طارئ للمكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب السبت المقبل بناء على دعوة من رئيس المكتب وزير الصحة السعودي عبدالله الربيعة. وذكرت الأمين العام المساعد للشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية السفيرة سيما بحوث في تصريح للصحافيين اليوم أن الاجتماع سيناقش بندا واحدا هو تطورات الأوضاع الصحية في الأراضي الصومالية في ضوء كارثة الجفاف والمجاعة التي تعانيها الصومال والجهود العربية المتواصلة لتقديم المساعدات الانسانية والصحية والاغاثية للشعب الصومالي.
وأضافت ان المكتب التنفيذي يضم السعودية رئيسا وعضوية قطر وليبيا والعراق وسوريا والسودان ومصر وفلسطين ولبنان اضافة الى الأمانة العامة للجامعة العربية. وكان الربيعة طرح عندما كان رئيسا للمكتب التنفيذي في دورته السابقة مبادرة ايجابية من خلال دعوته لاجتماع عاجل للمكتب التنفيذي لوزراء الصحة العرب في الرياض قبل عامين لوضع استراتيجية عربية لمواجهة الأوبئة في المنطقة وذلك عند انتشار وباء انفلونزا الخنازير.
وهذا يؤشر الى امكانية توصل المكتب التنفيذي الى مبادرة أو خطة عربية للتعامل مع الأوضاع الصحية المتردية في الأراضى الصومالية.(النهاية) س م / م ف م / ط م ا كونا281728 جمت سبت 11