A+ A-

المجلس الوطني الفلسطيني يدعو لحشد الدعم لمطلب عضوية الامم المتحدة

عمان 15 - 9 (كونا) -- دعا المجلس الوطني من مقره في عمان اليوم الى تكاتف الجهود وتوحيد المواقف لدعم الحق الفلسطيني في المطالبة بالعضوية الكاملة لدولة فلسطين في الامم المتحدة وبقائه في حال انعقاد دائم لحشد الدعم لهذه الجهود.
وقال المجلس في بيان صحافي انه توجه الى حركة المقاومة الاسلامية (حماس) ولكل من يتحفظ على هذا الحق بان الوقت قد حان اكثر من اي وقت مضى للوقوف صفا واحدا في وجه الضغوط الامريكية وفي وجه الرفض الاسرائيلي لهذا الاستحقاق.
واشار البيان الى انه الان في حالة انعقاد دائم باعضائه في مختلف الاماكن وبلجانه التخصصية مذكرا بانه لم يبق الا ايام قليلة على تقديم طلب الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة وقبولها عضوا كامل العضوية في المنظمة الدولية.
واضاف انه وباسم الشعب الفلسطيني يؤيد ويبارك خطوات الرئيس محمود عباس للاستمرار في ممارسة الحق الفلسطيني في الاعتراف بدولته وقبولها عضوا كسائر الدول مؤكدا ان الشعب الفلسطيني سيبقى مع قيادته حتى يتحقق هذا الهدف.
وحيا المجلس الشعب الفلسطيني ووقفته الجادة واصراره على نيل حقه الذي كفله له التاريخ والقرارات الدولية وايده المجتمع الدولي والهيئات الدبلوماسية والبرلمانية والاهلية اعترافا بحق فلسطين.
وقال ان القرار الفلسطيني بالتوجه الى الامم المتحدة ياتي بعد ان تمادت السلطات الاسرائيلية في تحديها للقرارات الدولية ورفضها لجميع النداءات وتعطليها للمفاوضات واصرارها على بناء المستوطنات وتهويد القدس والاستمرار في الاقتحامات والاعتقالات وحصار غزة والاعتداء على المساجد والاشجار والبيوت الامنة.
واعرب المجلس عن شكره للدول والمنظمات والافراد على دعمهم وتواصلهم وتاييدهم لهذا الحق مشيدا بالدول العربية والاسلامية والصديقة على موقفها الثابت والدائم.
واثنى المجلس في بيانه على الموقف الاردني من هذا الاستحقاق مؤكدا ان عودة اللاجئين هي اولوية اولى لدى القيادة الفلسطينية وان اي تفكير بوطن بديل هو وهم زائل. (النهاية) ا ب / خ ع ح كونا151556 جمت سبت 11