A+ A-

وزير الخارجية المصري يطالب اسرائيل بوقف انتهاكاتها للمجال الجوي اللبناني

القاهرة - 11 - 9 (كونا) -- أكد وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو اليوم على أهمية بذل كافة الجهود للحفاظ على استقرار لبنان وتحصينه من التطورات الاقليمية التي قد تنعكس سلبا على الأوضاع هناك.
كما شدد عمرو خلال استقباله منسق الأمم المتحدة في لبنان مايكل ويليامز على أهمية عدم استبعاد أي لاعب سياسي من المعادلة اللبنانية.
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المستشار عمرو رشدي ان الوزير شدد خلال الاجتماع ايضا على أن الضمانة الأساسية للاستقرار اللبناني والاقليمي تتمثل في "الوقف الفوري للانتهاكات الاسرائيلية اليومية للمجال الجوى اللبناني واحترام سيادة لبنان على أجوائه وأراضيه".
ومن جانبه قال ويليامز عقب المقابلة انه أطلع وزير الخارجية المصري على الوضع في لبنان كما بحث معه قضايا اخرى متعلقة بالشرق الاوسط كالوضع في فلسطين وسوريا.
واعرب ويليامز عن أمل الامم المتحدة في ان تسفر الزيارة التي قام بها الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي الى دمشق امس عن نتائج ايجابية في ايقاف العنف وبدء حوار اصلاحي في سوريا.
وحول تأثير الموقف في سوريا على الاوضاع في لبنان قال ويليامز ان "لبنان يتأثر بالطبع مما يجري في سوريا لانه اذا كان لك جار في مشكلة فان ذلك سيترك بعض العواقب عليك حيث ان الناس في لبنان لديهم روابط عميقة مع سوريا سواء كانت اسرية او تاريخية واقتصادية".(النهاية) ا س م / م ع ع كونا111534 جمت سبت 11