A+ A-

جلسة تشاورية للحكومة الاسرائيلية في مطار "بن غوريون" قبل وصول المتضامنين

غزة - 6 - 7 (كونا) -- يترأس رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو اليوم جلسة مشاورات خاصة تعقد في مطار (بن غوريون) الدولي تحسبا لوصول متضامنين بعد غد الجمعة.
وأوضحت الاذاعة الاسرائيلية العامة صباح اليوم ان اجتماع الحكومة يأتي في الوقت الذي تواصل فيه الشرطة الاسرائيلية استعداداتها في مطار بن غريون تحسبا لوصول هؤلاء النشطاء على متن رحلات جوية قادمة من اوروبا.
واكدت انه سيتم في اطار هذه الاستعدادات نشر المئات من افراد الشرطة في المطار لمنع ما وصفته "بأعمال مخلة بالنظام قد يقوم بها هؤلاء في المطار".
وأضافت الاذاعة ان المفتش العام للشرطة الاسرائيلية يوحنان دانينو هدد اليوم بأن قواته ستعمل بحزم وسوف تعتقل أي شخص من هؤلاء المتضامين يحاول الاخلال بالنظام داخل المطار او في اماكن اخرى في اسرائيل.
ووضعت شرطة الاحتلال قواتها في حال تأهب لاسيما في مطار (بن غريون) في اعقاب ورود معلومات استخبارية عن عزم نشطاء دوليين الهبوط في هذا المطار خلال ساعات على متن طائرة قادمة من اوروبا.
وذكرت وسائل الاعلام الاسرائيلية ان هذه الطائرة سوف تنطلق من مطار فرانكفورت في المانيا نحو اسرائيل في اطار ما اسماه هؤلاء النشطاء "طيران التحدي" قبل ان ينظموا مظاهرة في مطار بن غريون للتشويش على حركة المسافرين فيه.
وقالت صحيفة (يديعوت احرنوت) الاسرائيلية في عددها يوم امس "ان العقبات التي تواجه انطلاق اسطول الحرية الثاني من اليونان نحو قطاع غزة دفعت هؤلاء النشطاء للبحث عن بدائل اخرى ومنها رحلات الطيران المدني والتخطيط للتظاهر في مطار (بن غريون) لاحراج اسرائيل". (النهاية) م ت / ن ب ش كونا060954 جمت يول 11