A+ A-

دراسة حديثة تظهر حكمة الاعجاز القرآني في تحديد فترة العدة للمرأة

القاهرة - 26 - 6 (كونا) -- أكدت أحدث الدراسات والأبحاث العلمية التي أجراها فريق بحث أمريكي - مصري حكمة الاعجاز العلمي في القران الكريم وأحكام الشريعة الاسلامية المتعلقة بتحديد فترة العدة للمرأة ب 120 يوما وتحريم زواج الأشقاء بالرضاعة.
وقال استاذ علم التسمم بجامعة كاليفورنيا ومدير معامل أبحاث الحياه بالولايات المتحدة الدكتور جمال الدين ابراهيم في تصريح صحافي "ان دراسة بحثية للجهاز المناعي للمرأة كشفت عن وجود خلايا مناعية متخصصة لها هي ذاكرة وراثية تتعرف على الأجسام التي تدخل جسم المرأة وتحافظ على صفاتها الوراثية" لافتا الى "أن تلك الخلايا تعيش لمدة 120 يوما في جسم المرأة".
وأضاف "أن الدراسة أكدت اذا تغيرت أي أجسام دخيلة للمرأة مثل الهرمونات الذكرية قبل هذه المدة يحدث خلل في جهازها المناعي ويتسبب في تعرضها للأورام السرطانية" موضحا "أن هذا يفسر علميا زيادة نسبة الاصابة بأورام الرحم والثدي للسيدات ما يؤكد حكمة الشريعة في تحريم تعدد الأزواج للمرأة".
وكشف أن الدراسة "أثبتت أن تلك الخلايا المتخصصة تحتفظ بالمادة الوراثية للجسم الدخيل الأول لمدة 120 يوما وبالتالي اذا حدث علاقة زواج قبل هذه الفترة ونتج عنها حدوث حمل فان الجنين يحمل جزءا من الصفات الوراثية للجسم الدخيل الأول والجسم الدخيل الثاني".
وأشار الدكتور ابراهيم الذي يزور مصر حاليا الى أن "الدراسة للجهاز المناعي للمرأة كشفت أن لبن الأم يتكون من خلايا جذعية تحمل الصفات الوراثية المشتركة للأب والأم وبالتالي تنتقل تلك الصفات للطفل الذي تقوم الأم بارضاعه ما يعلل حكمة التشريع في تحريم زواج الأشقاء بالرضاعة الذي يترتب عليه حدوث خلل في الجهاز المناعي للأطفال الناتجة عن تلك الزيجات بالاضافة الى الأمراض الوراثية الأخرى الخطيرة".
وذكر أن تلك الدراسة استمرت لمدة عام كامل وأجراها فريق بحث مكون من 7 متخصصين من الولايات المتحدة من بينهم مصريون وعرضت نتائج الدراسة التي أذهلت العلماء المتخصصين في المؤتمر الدولي للاعجاز العلمي في القرآن الكريم والشريعة الذي عقد في تركيا في الفترة الاخيرة.(النهاية) ز ع ب / ش ع ل كونا261255 جمت يون 11