A+ A-

(سكاي ايرلاينز) التركية تدشن رحلات مباشرة بين انطاليا والكويت

انقرة - 14 - 6 (كونا) -- دشنت شركة (سكاي ايرلاينز) التركية وهي شركة طيران خاصة رحلات مباشرة بين دولة الكويت ومدينة (انطاليا) الساحلية بجنوب تركيا في ثاني توسع اقليمي للشركة خارج الحدود التركية.
وبحسب اعلان الشركة الذي جاء في مؤتمر صحافي اليوم فانها سوف تسير رحلتين اسبوعيا بين انطاليا ومدينة الكويت ايام الاثنين والخميس اعتبارا من الشهر الجاري لخدمة الطلب المتزايد من السياح والمصطافين من الكويت الى اقليم البحر المتوسط.
واعلن مدير (سكاي ايرلاينز) طاهر غورغلو في مؤتمر صحافي ان "الشركة وفي نطاق خططها للتوسع خارج تركيا بدأت بتسيير رحلات الى الشرق الاوسط لتكون الكويت اولى محطاتها في المنطقة".
وقال غورغلو ان سبب اختيار الكويت لتكون المحطة الاولى للشركة في الشرق الاوسط جاء نظرا لحجم السياح والمصطافين من الكويت الذين يقصدون انطاليا في مواسم السياحة وكذلك لعدم وجود رحلات مباشرة بين المدينة والكويت.
واعرب عن اعتقاده بأن السياح القادمين من الكويت الى انطاليا سيقدمون "اضافة مهمة للسياحة في تركيا على اعتبار ان للمدينة شكل مغاير للسياحة المعروفة في مناطق مشهورة من البلاد".
واكد ان الشركة ستواصل توسعها في المنطقة مشيرا الى دول اخرى ستكون قريبا ضمن محطات السفر التي سوف تسير اليها الشركة رحلات مباشرة من انطاليا.
وتعد (سكاي ايرلاينز) من الشركات التركية الحديثة في قطاع الطيران ومقرها انطاليا اذ تأسست في عام 2000 وظلت تخدم طوال السنوات العشر الماضية ضمن محطات داخلية حتى بدأت في يناير الماضي بتسيير رحلات مباشرة الى عاصمة جمهورية قبرص التركية التي لا تعترف بها سوى انقرة.
وتم اختيار هذه الشركة العام الماضي "افضل شركة اوروبية للطيران الخاص" بعدما اظهرت سجلاتها انها نقلت طوال خدمتها 11 مليون راكب.(النهاية) م م / ا ع س كونا141915 جمت يون 11