A+ A-

فرنسا تتهم ايران باعتماد اسلوب الاستفزاز في ملفها النووي

باريس - 8 - 6 (كونا) -- وجهت الحكومة الفرنسية اليوم اتهامات الى ايران باتباع اسلوب "مستفز" من خلال الاعلان عن عزمها على تعزيز انشطتها النووية بمضاعفة جهود انتاج اليورانيوم ونقل 30 بالمئة من الانشطة النووية من موقع (ناتانز) الى (قم).
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الفرنسية برنار فاليرو في مؤتمر صحافي ان "الخطوة الايرانية مستفزة وتؤكد على المخاوف القديمة للمجتمع الدولي امام تعنت السلطات الايرانية وانتهاكها المستمر للقانون الدولي".
واوضح فاليرو ان "اساس مشكلة الملف النووي الايراني هي تصميمها على القيام بعمليات التخصيب في موقع (ناتانز) ومبنى مفاعل المياه الثقيل في (اراك) وعدم التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية حول موقع (قم) المثير للجدل".
واشار الى ان التقرير الأخير للوكالة الدولية اكد "عدم وجود تقدم في حل الملف النووي الايراني وان برنامج ايران النووي قد يسعى لتخزين اليورانيوم المخصب الذي يمكن استخدامه كمادة في الأسلحة مشيرا الى ان هناك بعدا عسكريا للبرنامج".
وطالب المتحدث ايران بوقف "كافة الانتهاكات المستمرة لقرارات مجلس الامن والوكالة الدولية للطاقة الذرية عوضا عن ازدراء القانون الدولي".(النهاية) ج ك / م م ب كونا081518 جمت يون 11